قناةٌ عبريّةٌ تكشفُ تفاصيلَ جديدةً بشأنِ القصفِ الإسرائيلي نهاراً على دمشقَ

كشفت قناةٌ عبريّةٌ الهدفَ من القصفِ الإسرائيلي الاستثنائي الذي وقعَ غربي العاصمة دمشق، ظهر أمس السبت 30 تشرين الأول.

وكشفت قناةُ “كان” العبرية، أنَّ القصفَ الإسرائيلي الذي طال غربي دمشق و نُفّذَ في وضحِ النهار استهدف صواريخَ دقيقةً كانت في طريقها إلى لبنان.

وقالت القناة: إنَّ القصف الإسرائيلي “الاستثنائي” الذي وقعَ غربي العاصمة السورية دمشق ظهر السبت، استهدف “قافلةَ أسلحةٍ كان من المُقرّر أنَّ تعبرَ من سوريا إلى لبنان”.

لافتةً إلى أنَّ مسار الأسلحة المتطوّرة التي ضمّت صواريخ دقيقة بدءً من طهران وصولاً إلى مطار دمشق الدولي ومن هناك كان من المقرّر أنّ تصلَ إلى ميليشيا “حزب الله” في لبنان.

وأوضحتْ، “الحادثُ لا يُعدُّ اسثنانياً من حيث قصفِ أسلحة متقدّمة كانت في طريقها إلى لبنان، لكنّه استثنائيٌّ من حيث موعدُ تنفيذه في وضح النهار”.

وتابعت القناة العبرية، “إنَّ قرار قصفِ قافلة الأسلحة جاء انطلاقاً من فرضية أنَّه سيتمُّ نقلُها إلى مكانٍ سيكون من الصعب مهاجمتُه”.

وظهر أمس السبت تعرّضت مواقعُ عسكرية تابعة لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني لقصفٍ إسرائيلي أدّى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد، وهذا على غيرِ العادة، حيث كانت الغارات الإسرائيلية في غالب الأحيان تكون ليلاً، ولكنَّ الغارات الآن تمّتْ في وضحِ النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى