قواتُ الأسدِ تجري مناوراتٍ بالذخيرةِ الحيّةِ في الحسكةِ

أجرتْ قواتُ الأسد بإشراف من القوات الروسية وتغطية من طائراتها الحربية، مناوراتٍ عسكرية بالسلاح الحيّ في منطقة تلّ تمر بريف الحسكة، وتُعدُّ المرّةَ الأولى بعد دخول هذه القوات المنطقة.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط نقلاً عن مصادرِها، فإنَّ القوات الروسية وقوات الأسد، أجرت مناوراتٍ عسكرية أمس الأحد، بالأسلحة الحيّة ومدرعات بريّة بمشاركة وتغطية الطيران الحربي الروسي، الذي حلّق بعلو منخفضٍ في ريف البلدة الشمالي والغربي، على مقربةٍ من خطوط التماس ونقاط المواجهة مع الجيش التركي وفصائلِ المعارضة.

وأشارتْ إلى أنَّ الطائرات الروسية ألقت بالونات حرارية 3 مرّات فوق خطوط التماس، بالقرب من الطريق الدولي السريع (إم 4)، فضلاً عن إطلاق صواريخ في المساحات الفارغة بين قريتي “تلّ اللبن” و”العالية” على امتداد محور الطريق الدولي السريع المحاذي لسهول جبل عبد العزيز.

في غضون ذلك، تدخّلت مقاتلاتٌ حربية تابعةٌ للتحالف الدولي، وحلّقت في أجواء المنطقة، وألقت بالونات حرارية تحذيرية للطيران الروسي بعدمِ الاقتراب من مجالها الجوي وقواعدِها العسكرية هناك، حيث توجد قاعدةٌ عسكرية للتحالف في قرية “قسرك”.

إلى ذلك، قال مراسل الصحيفة إنّ قواتِ الأسد استقدمت تعزيزاتٍ عسكرية كبيرةٍ ضمّت دبابات وراجمات صواريخ ومدافع ميدانيّة ومعدّات عسكرية ولوجيستية بحماية من الطيران الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى