قواتُ الأسدِ ترتكبُ مجزرةً ضحاياها خمسةُ مدنيينَ بريفِ حماةَ الغربي

استُشهِد اليومَ السبتَ, خمسةُ مدنيين، أربعةٌ من عائلة واحدة في قصف لقوات الأسد استهدف آليتين مدنيتين بريف حماة الغربي، اليوم السبت.

وقال مراسلُ شبكة المحرَّرِ الإعلامية إنّ قوات الأسد استهدفت بصاروخ موجّه جرّاراً زراعياً وسيارةً مدنيّة في قرية “الزقوم” غرب حماة.

وأضاف مراسلُ الشبكة أنَّ خمسة مدنيين استُشهدوا, منهم أربعة من عائلة واحدة, بالإضافة لتدمير الجرّار والسيارة.

وقال مصدرٌ في “الدفاع المدني السوري”, استشهد 4 أشخاص من عائلة واحدة وشخصٌ آخر كان برفقتهم، واحترقت جثثُهم بالكامل ، في قصفِ قوات الأسد آليةً زراعية كانت تقلُّهم في حقول قرية الزقوم على خطوط التماس مع قوات الأسد في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي .

وأكّد المصدرُ أنَّ قوات الأسد التي تتمركز في قرية المنارة استهدفت سيارة شاحنة زراعية وجرّاراً زراعياً، ما أدّى لاستشهاد الأشخاص الخمسة وتدمير الشاحنة والجرّار.

وأضاف المصدر, أنّ قوات الأسد والميليشيات الموالية لها قصفتْ بقذائف مدفعية وصاروخية بلدتي الفطيرة وفليفل في منطقة جبلِ الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وكشفت مصادرُ محلية أنّ القائد العسكري الجديد لقوات الأسد في منطقة الغاب “اللواء سليم عساف” هو المسؤول عن المجزرةِ التي ارتكِبت بحقِّ المدنيين المزارعين اليوم.

ويأتي ذلك في ظلِّ تصعيدِ قوات الأسد في عمليات استهداف السيارات المدنيّة بالمناطق المحاذية لخطوط التماس مع الفصائل الثورية في الشمال المحرّرِ, حيث استهدفتْ قواتُ الأسد يوم الثلاثاء الماضي سيارةً مدنيّة في محيط قرية القرقور بريف حماة الشمالي الغربي ما أدّى لتدميرِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى