قواتُ الأسدِ تنشئُ 15 نقطةً عسكريةً على حدودِ “نبع السلام” تعرّفْ عليها!!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ قوات الأسد تقيم 15 موقعاً عسكرياً على حدود تواجد الجيش التركي والجيش الوطني السوري ضمن عملية نبع السلام التركية، وعلى الحدود بين سوريا وتركيا.

وأوردت الوزارة أنّ انتشار قوات الأسد على الحدود مع تركيا، يأتي في إطار الاتفاق بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في سوتشي مؤخّراً.

ونشر موقع “عربي21” خريطة لانتشار قوات الأسد وفق الدفاع الروسية، في هذه المناطق الحسّاسة، لا سيما أنّ الاشتباكات وقعت خلال اليومين الماضيين بين قوات الأسد من جهة والقوات التركية والجيش الوطني السوري من جهة أخرى، بالقرب من رأس العين التي تمّ السيطرة عليها ضمن عملية “نبع السلام”.

وبحسب الدفاع الروسية، فإنّ هذه النقاط تسعى قوات الأسد إلى إنشائها داخل عمق 10 كيلومترات فقط من الحدود التركية.

وبحسب الاتفاق، ستكون مدينة منبج في ريف حلب تحت سيطرة قوات الأسد، أما مدينة عين العرب “كوباني”، فسيتم تسيير دوريات تركية روسية مشتركة فيها حسب وزارة الدفاع الروسية.

وتظهر الخريطة في الأسفل مناطق سيطرة القوات التركية والجيش الوطني السوري ، بين رأس العين في ريف الحسكة وتل أبيض في ريف الرقة، بعمق 32 كيلومتراً، وفق ما أكّده الرئيس التركي أردوغان في وقت سابق.

ويشهد شرق مناطق عملية “نبع السلام”، وغربها، في المنطقة الخارجة عن سيطرة القوات التركية، تسيير دوريات مشتركة بعمق عشر كيلومترات، باستثناء مدينة القامشلي الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وذلك بحسب اتفاق سوتشي أيضاً.

ومؤخّراً، أعلنت روسيا توسيع نشاط دورياتها ليشملَ القامشلي، ما يعني تعديلاً بسيطاً على الاتفاق المُبرم بين تركيا وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى