قواتُ الأسدِ تواصلُ خرْقَ وقْفِ إطلاقِ النارِ في إدلبَ واللاذقيةِ بالمدفعيةِ والصواريخِ والبراميلِ المتفجّرةِ

استهدفت قوات الأسد مساء يوم أمس الثلاثاء مناطق متفرّقة من محافظتي إدلب واللاذقية بعددٍ من الصواريخ والبراميل المتفجّرة، في إطار خرق هدنة وقْفِ إطلاق النار المعلنة من جانب الاحتلال الروسي في منطقة شمال غرب سوريا.

حيث قصفت قوات الأسد براجمات الصواريخ كلاً من بلدات بداما والناجية والغسانية في ريف إدلب الغربي، دون ورود أنباء عن إصابات.

كما أنّ كلاً من بلدات معرة حرمة وجبالا والتح قد تعرّضت لقصف مدفعي مكثّفٍ بعشرات القذائف والتي مصدرها من حواجز قوات الأسد في المنطقة، ما أسفر عن دمار واسع لَحِقَ بالممتلكات العامة والخاصة.

في حين ألقى طيران الأسد المروحي عدّة براميل متفجّرة لليوم الثاني على التوالي على محور تلّة الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي، في إطار عملياته العسكرية المستمرّة على هذا المحور دون تحقيق أيّ تقدّم يذكر.

وكانت مصادر عسكرية في الجبهة الوطنية للتحرير قد أكّدت تعرّض محور تل جعفر شمال شرق مدينة خان شيخون لمحاولات تقدّمٍ فاشلة مُنِيتْ خلالها قوات الأسد بخسائر بشرية كبيرة وسقوط عناصر بين قتيل وجريح.

كما قال مدير الدفاع المدني في إدلب “مصطفى الحاج يوسف”: إنّ “الخوذ البيضاء وثّقت استهداف 9 قرى وبلدة جنوب إدلب، بأكثر من 154 قذيفة مدفعية وصاروخ”.

وواصلت قواتُ الأسد قصفها بالمدفعية كلاً من بلدات ركايا سجنة وحيش بريف إدلب الجنوبي، فضلاً عن قصف صاروخي نفّذته قوات الأسد استهدف مناطق بريفي حلب الغربي والجنوبي، ومحور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى