قواتُ الاحتلالِ الروسي تفتتحُ مكتباً في معقلِ سيطرةِ الميليشياتِ الإيرانيةِ شرقي سوريا

أفادتْ مصادرُ محليّة أنّ قوات الاحتلال الروسي افتتحت مكتباً لها في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وذلك بعدَ التوصّل إلى اتفاق مع الميليشيات الإيرانية التي تسيطرُ على المدينة.

حيث كشف موقعُ “نهر ميديا” المحلي اليوم السبت بأنّ قوات الاحتلال الروسي افتتحت مكتباً في الفندق السياحي بمدينة البوكمال، الذي تسيطر عليها ميليشيا “القاطرجي” الموالية لنظام الأسد.

وبيّن الموقع أنّ افتتاح المكتب جاء بعدَ مفاوضات بين الروس والإيرانيين، وذلك بعد رفضِ الميليشيات الإيرانية طلبَ الروس سابقاً بالسماح لهم بافتتاح مقرٍّ أو مكتبٍ لهم في مدينة البوكمال، التي تُعتبر معقلَ الميليشيات الإيرانية الرئيسي في المنطقة.

ولفتَ الموقع إلى أنّ الاتفاق تمّ بين الروس والإيرانيين على افتتاح المكتب، إلا أنّ الإيرانيين اشترطوا أنْ تكون مهمّة المكتب الروسي الوحيدة هي متابعةُ النقاط العسكرية الروسية في بادية البوكمال.

يُشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية كانت قد رفضتْ دخول قوات الاحتلال الروسي إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي لأكثرَ من مرّة سابقة، وذلك طمَعاً في أنْ تكون السلطة العليا لها بشكلٍ كامل، وعلى وجه الخصوص لموقع المدينة الاستراتيجي على الحدود السورية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى