قواتُ شيخِ الكرامةِ تتّهمُ نظامِ الأسدِ وميليشيا حزب اللهِ بمحاولةِ إثارةِ الفوضى في السويداءِ

اتهم فصيلُ “قوات شيخ الكرامة” جهازَ الأمن العسكري التابعِ لنظام الأسد، وميليشيا “حزب الله” اللبناني بمحاولة إثارة الفوضى الأمنية وتنفيذ اغتيالات وتفجيرات في السويداء، على خلفية تعرّضِ القوات إلى إطلاق نار بريف المحافظة.

وقال الفصيل، في بيانٍ نشره عبر صفحته في “فيس بوك” أمسِ الخميس، إنّه تمكّن من الكشف عن مخطّط “خبيث” لجهاز الأمن العسكري التابع لقوات الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني، لتنفيذ الاغتيالاتِ والتفجيرات في السويداء.

ونشر الفصيلُ تسجيلًا مصوّرًا قال إنّه لوثائقٌ وتسجيلاتٌ صوتية لأشخاص تابعين للأمن العسكري وميليشيا الحزب، توضّح التنسيقَ لتنفيذ اغتيالات تطال الفصائلَ المحلية في السويداء وإثارة الفوضى الأمنية في المدينة.

جاء ذلك بعد تعرّض سيارة تابعة “قوات شيخ الكرامة” لهجوم مسلّحٍ يوم أمس، لم يسفرْ عن إصابات.

وعثر الفصيلُ على هاتفٍ وجهازِ لاسلكي وسلاح قاذف “آر بي جي”، في أثناء ملاحقة الفاعلين، بحسب بيانِه الرسمي.

واتّهم البيانُ رئيسَ المخابرات العسكرية التابع لنظام الأسد ، الذي يشغل رئيسَ اللجنة الأمنية في السويداء، اللواء “كفاح ملحم”، بتجنيد أشخاصٍ من المدينة ودعمِهم ماليًا وعسكريًا لتنفيذ تفجيرات واغتيالات تطالُ الفصائلَ المحلية وشخصيات أخرى، إضافةً إلى اتهام نظام الأسد بتسهيل إدخال عناصر وقيادات من ميليشيا “حزب الله” إلى السويداء لترويج الموادِ المخدّرةِ وتهريبِها إلى الأردن.

وطالب الفصيلُ بتسليم “العملاء” المتورّطين في الوثائق خلال مدّة 24 ساعة لمحاسبتهم “عشائريًا” في السويداء.

وأضاف محذّرًا، “وإلا فجميعُهم هدفٌ مشروعٌ لنا، وجميع أنشطة كفاح ملحم وحزب الله الإرهابي من تجارة مخدرات وخلايا اغتيالات هدفٌ مشروعٌ لنا بعد أنْ أباحوا دماء شباب الجبل وأسهموا بنشر الفوضى والاغتيالات والمخدرات، وإذا كانت الدولةُ تريد الحربَ لقد أعددْنا العدّة لها ولجميع عملائها”.

ويكثّف نظامُ الأسد من عملياتِ الخطف والتفجيرات في المحافظة، في ظلّ وجودِ عددٍ كبير من المطلوبين أمنياً له والمتخلّفين عن الخدمة العسكرية في قواته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى