قوات الأسد تكرّر استهداف نقطة المراقبة التركية في ريف حماة و”أردوغان” يعلن موقفه الحاسم من ذلك (صور)

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها يوم أمس السبت أنّ “نقطة المراقبة العاشرة في محيط مدينة إدلب والخاضعة لمنطقة خفض التصعيد قد تعرّضت لقصفٍ مدفعي من قبل قوات الأسد”.

حيث ذكر بيان وزارة الدفاع التركية أنّ منطقة نقطة المراقبة التركية في شير مغار بريف حماة الغربي قد أصيبت بـ 3 قذائف مدفعية، بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي إلى النقطة.

ولفت البيان إلى أنّ قصف قوات الأسد للنقطة لم يتسبّب في خسائر بشرية أو مادية، وأوضح البيان أنّ قصف قوات الأسد كان قد توقّف بعد تدخل ممثلين عن الاحتلال الروسي في المنطقة.

حيث أضاف البيان أيضاً: “لقد أنهينا الاستعدادات اللازمة للردّ بالشكل اللازم في حال استمرار القصف، كما يتمّ متابعة الموقف عن كثب”.

يذكر أنّ يوم الخميس الماضي كان قد قتل جندي تركي وأصيب 3 آخرون في هجوم لقوات الأسد على نقطة المراقبة التركية العاشرة في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، وردّاً على الهجوم قصفت القوات التركية المرابطة في المنطقة مواقع قوات الأسد في بلدة الكريم بريف حماة الغربي.

وكان قد شدّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يوم أمس السبت على أهمية نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ودورها في حماية المنطقة، والمدنيين، مؤكّداً مواصلة بلاده التركيز على هذه المسألة، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الرئيس التركي على هامش مشاركته في قمة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية.

كما قال “أردوغان” في المؤتمر إنّه ناقش مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” تطورات الأوضاع في إدلب خلال فعاليات قمة العشرين، مضيفاً بالقول: “لقد تعرّضت نقاط المراقبة التركية في إدلب لهجوم من قبل النظام السوري، وقمنا باتخاذ الإجراءات اللازمة، ونأمل ألا تتكرّر تلك الهجمات”.

يشار إلى أنّه تتوزّع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة خفض التصعيد في شمالي غربي سوريا، وذلك من أجل حماية وقف إطلاق النار المتفق عليه ضمن إطار “اتفاق أستانة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى