قوات الأسد وروسيا ترتكب مجازر جديدة في إدلب… شهداء وجرحى نتيجة القصف الجوي

شنّ الطيرانُ الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلالِ الروسي عشرات الغارات الجوية على مناطق مختلفة في الشمال المحرّرِ بعد استئناف قواتِ الأسد عملياتِها العسكرية ، ما أدى إلى ارتقاء عددٍ من الشهداء.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرَّرِ في ريف حماة اليوم، الثلاثاء 6 من آب، أنّ طيرانَ الاحتلال الروسي شنّ غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة ولطمين والأربعين في ريف حماة.

كما استهدفتْ قواتُ الأسد بالمدفعية الثقيلة بلدتي الموزرة في جبل الزاوية وقرى الحميدية والدقماق في ريف حماة الغربي.

وقصف طيرانُ الاحتلال الروسي بالصورايخ الفراغية مدينة خان شيخون في ريف إدلبَ الجنوبي، مما ادّى الى استشهاد 3 مدنين ووقوع عدّةِ إصابات في صفوف المدنيين.

وكان نظامُ الأسد أعلن أمس إلغاء اتفاقِ وقف إطلاق النار المتّفق عليه بين الأطراف في محادثات أستانا، الجمعة الماضي.

وأكّد النظام استئنافَ عملياتِه العسكرية في محافظة إدلبَ، بعد اتهامِ فصائلِ الثوار بخرق الاتفاق وعدم الالتزام باتفاق “سوتشي”.

وعقب ذلك بدأت الطائراتُ بتكثيف قصفِها على عدّة مناطق في الشمال السوري وخاصة مدينة خان شيخون التي تعرّضت وحدها إلى 44 غارة جوية و12 برميلًا متفجرًا وأكثرَ من40 قذيفة مدفعية.

كما تعرّضت بلدة كفرسجنة لغارتين جويتين، وبلدة التح لغارتين، ومدايا لثلاث غارات والعامودية وقرية أم جلال لغارة في ريف إدلب الجنوبي.

كما تعرّضت مدينةُ مورك بريف حماة إلى قصف، ما أدّى إلى استشهاد أربعة اشخاص ووقوعِ إصابات في صفوف المدنيين.

وردًا على ذلك استهدفت “الجبهة الوطنية للتحرير” نقاط تمركزِ قوات الأسد والاحتلال الروسي في معسكر بريديج في ريف حماة الشمالي بصواريخِ “الغراد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى