قوات خاصة روسية على محاور القتال في ريف اللاذقية وعشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.. تعرّف على التفاصيل

أفشلت فصائل الثوار هجوماً بدأته فجر أمس الأحد قوات روسية خاصة بدعم من كتائب تابعة للحرس الجمهوري في قوات الأسد على مواقع لها في ريف اللاذقية الشمالي.

وقالت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للقوات الروسية في سوريا، إنّ “القوات الخاصة الروسية بقيادة اللواء يفغيني بريجوزين بدأت هجوماً على منطقة كبينة لانتزاعها من قبضة ‘الإرهابيين’، ولا يزال الهجوم مستمراً بدعم مباشر من القاذفات الاستراتيجية الروسية بشكل مكثّف وبمساعدة من قوات الحرس الجمهوري التي تتبع العميد ماهر الأسد”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في “الجبهة الساحلية” التابعة للجيش السوري الحرّ قوله إنّ “قوات الأسد وقوات الاحتلال الروسي فشلت في تحقيق أيّ تقدّمٍ على الجبهة الساحلية، وتكبّدت خسائر كبيرة، وقامت 10 طائرات مروحية بإلقاء براميل متفجرة وألغام بحرية، على المنطقة والقرى المجاورة لها”.

وذكرت تقارير إعلامية أنّ الفصائل قتلت 20 عنصراً على الأقل من القوات المهاجمة خلال التصدّي لهم على محور الكبينة، وفاجأت قوات الأسد التي ظنّت أنّها خدعت الفصائل بعدم وجود نيّة لديها للهجوم حين أعلنت قبل أيام سحب عناصرها من ريف اللاذقية إلى جبهات ريف حماة.

ومنذ منتصف الشهر الماضي، تكبّدت قوات الأسد والميليشيات خسائر كبيرة خلال شنّها عدّة محاولات للتقدّم في ريف اللاذقية الشمالي انتهت جميعها بالفشل، مترافقة مع خسائرها الفادحة خلال المعارك المستمرة منذ نحو شهرين على جبهات ريف حماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى