قوّاتُ حكومةِ الوفاقِ الليبيةِ تستعيدُ السيطرةَ على مُدنٍ إستراتيجيّةٍ غربَ العاصمةِ طرابلسَ (صور)

أعلنت قواتُ الحكومة الليبية (قواتُ الوفاق) اليوم الاثنين سيطرتها على عدّةِ مدنٍ غربي العاصمة طرابلس، جاء ذلك في تصريح “مصطفى المجعي” الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التي أطلقتها حكومة الوفاق المعترف بها دولياً للتصدّي لعدوان “خليفة حفتر” على العاصمة.

وقال “المجعي” إنّ “قوات الوفاق تمكّنت من السيطرةِ على كامل مدن صبراتة وصرمان والعجيلات والجميل ورقدالين غربي طرابلس، كجزء من العملية العسكرية التي أطلقتها قواتُنا اليوم”.

وأضاف “المجعي” أنّه “بتحرير المدن المذكورة تكون قواتنا قد أحكمت سيطرتها على الطريق الساحلي إلى غاية زوارة الحدودية مع تونس”، مشيراً إلى أنّ “سلاح الجو لا يزال يستهدف آليات ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والتي انسحبت من المدن المحرّرة”.

وبدوره، قال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق “محمد قنونو” في بيانٍ رسمي، إنّ “قواتنا سيطرتْ على مدينتي صبراتة وصرمان. وتطارد فلول الميليشيات الإرهابية الهاربة”، مضيفاً بقوله: “قواتُنا سيطرت على عددٍ من المدرّعات وعربات صواريخ غراد و10 دبابات وآليات مسلّحة”.

ورغم إعلانها في 21 آذار الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا، التي أصاب 25 حالة في ليبيا حتى الآن، إلا أنّ ميليشيات “حفتر” تواصل خرْقَ التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة، كما تنتهك بوتيرة يومية وقْفَ إطلاقِ النار عبْرَ شنِّ هجمات على طرابلس ضمن عملية عسكرية مستمرّةٍ منذ 4 نيسان 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى