قياديٌ في ميليشيا “قسدٍ” يعتدي على طبيبٍ أخفقَ بعلاجِ شقيقِه

أقدم قياديٌّ في ميليشيا “قسدٍ” الإرهابيّة على الانتقام من طبيبٍ يعمل في مدينة عين عيسى، بسببِ عدم تمكّن الطبيبِ من إنقاذِ شقيقِه من البتر.

وذكرت مصادرُ إعلاميّة محليّة أنَّ قيادياً في “قسدٍ” اعتدى على الطبيب المعروف باسم “ناجي” في مشفى بلدةِ عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأوضحتْ المصادرُ أنَّ القيادي استغلَّ سلطته وقام بإطلاق الرصاص على ساقِ الطبيب “ناجي” بشكلٍ مباشرٍ، وسطَ حالةٍ من الذعر والصدمة.

وحول أسبابِ هذا الاعتداء، أفادت المصادرُ بأنَّ القيادي تعمّدَ إطلاقَ الرصاص على ساق الطبيب لإخفاقه في إنقاذِ ساقِ شقيقِ القيادي من البتر.

حيث كان شقيقُ القيادي قد فقدَ ساقه بعد تعرّضِه لانفجار لغمٍ أرضي على جبهات القتال مع الجيش الوطني السوري شمالَ شرقِ سوريا، وفقاً للمصادر.

ويتعرّضُ الأطباءُ في مختلف مناطق السيطرة في سوريا إلى مضايقاتٍ وانتهاكات، ولا سيما في مناطق سيطرةِ نظام الأسد ومناطق سيطرة “قسدٍ”.

وفي آذار من العام الماضي، اعتدت “قسدٌ” على طبيبٍ وسبعةِ ممرّضين في مستشفى بلدة الشحيل التخصّصي واقتادتهم إلى سجنِ الكسرة شمالَ دير الزور، رغمَ وجود مرضى بحالة حرجةٍ.

كما تعرّضَ في وقتٍ سابق، الطبيبُ “عمرُ عباس” للضرب على يدِ عناصر من “قسدٍ” أمام المرضى بعد أنْ رفضَ معاينةَ قياديّة في الميليشيا أرادت الدخولَ دون الالتزام بدور المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى