قياديٌّ كرديٌّ يؤكّدُ استمرارَ ميليشيا “قسدٍ” بعقليةِ التسلّطِ والتفرّدِ والاستبدادِ

أكّد عضو المكتب السياسي في “الحزب الديمقراطي الكردي – سوريا”، حسين مستو، أنَّ ميليشيا “قسد”، والإدارةَ الذاتية التابعة لها، مستمرّةٌ بعقلية التسلّط والتفرّد والاستبداد وملاحقة النشطاء الأكراد وزجّهم في المعتقلات.

وشدّد “مستو”، أنَّ الإدارة الذاتية التابعة للميليشيا، فشلتْ في تأمين الأمن ولقمةِ المعيشة للمواطنين في شمالِ شرقي سوريا، وفقاً لما نقلَ عنه موقعُ “باسنيوز”.

موضّحاً أنَّ هذه الميليشيا ومنذ سيطرتها على المنطقة مارستْ نفوذها بشكلٍ منهجي في عمليات التجنيد الإجباري، الذي شملَ جيلَ الشباب وأبعدَه عن الدراسة والمعرفة، وتوّج ذلك أيضاً باختطاف القصّر، وكذلك اعتقالِ المعارضين لنهجهم”.

وشدّدَ أنَّ “قسداً” بعيدةٌ كلَّ البعدِ عن الالتزام بما يخدم التقاربَ الكردي – الكردي، نتيجةَ تحالفها مع جهاتٍ ليس من مصلحتها أنْ يتقارب الكرد بأيِّ شكلٍ من الأشكالِ”، مستبعداً تحقيقَ أيّ تقدّمٍ بالحوار بين المكوّنات الكردية في شمالِ شرقي سوريا.

ودعا “مستو”، المجلسَ الوطني الكردي إلى إعادةِ النظر في سياساته وهيكليته التنظيمية القائمة، “التي باتتْ بحاجة إلى توسيعها وتفعيلها، لاستيعابِ كافةِ القوى السياسية والمجتمعية الفاعلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى