قُوبِل بغضبٍ ورفضٍ شعبيٍّ .. قرارٌ صادمٌ من نظامِ الأسدِ بخصوصِ توزيعِ مازوتَ التدفئةِ

أصدرتْ حكومةُ نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، قراراً شكّل صدمةً كبيرة للموالين في مناطق سيطرة النظام، وقُوبل بغضب ورفضٍ شعبي.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن مدير محروقات حلب “سائد البيك” أنّه اعتباراً من تاريخ اليوم سيتمُّ تخفيضُ كميةِ المازوت المنزلي المخصّص للعائلات.

وأضاف أنَّ كمية الـ 200 لترٍ التي كانت مقرّرةً للعائلات سيجري تخفيضُها لتصبح 100 لترٍ فقط، مشيراً أنّ القرار مركزي من دمشق وسيشمل جميعَ المحافظات.

ولاقى القرار رفضاً شعبياً، حيث علّق أحدُ الموالين, “لا حدا يقبل اعترضوا شكّلوا لجاناً وطالبوا بتوزيع 200 و400 لأنّ إذا قبلتوا بهالمية وغلاوة ستي مارح تشوفا غيرا ورح تعبو حرّ واللتر 500 وأكتر”.

وعلّق آخر, “والله الي استحوا ماتوا مابيكفي حتى الـ100 السنة الماضية راحت شو هالمسخرة مابيكفي الفقر والعجز والجوع كمان لازم نموت من البرد”.

وعلّق أحدهم على الخبر قائلاً, “لاباركَ الله فيكم، لوين بدكن تاخدوا المازوت، ماشبعتوا لسا”، وقال آخر, “خلص الغوا هالوزارات وخلصونا والشعب يدبّر راسو لسا التصريحات أبشع من الأفعال”.

وكان مسؤولون في نظام الأسد صرّحوا بوقت سابق، بأنّ الشتاء المقبل سيكون صعباً للغاية، وسوف يشهد أزمةً غيرَ مسبوقة في الغاز والخبز والمحروقات بسبب النقص الكبير في مخزونات الحكومة من هذه المواد.

الجدير ذكرُه أنّ السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد يعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة نتيجةَ الأزمةِ الخانقة في كافة مجالات الحياة، وعجزِ نظام الأسد عن تأمين حياة كريمة لهم في وقت يعيش المقرّبون منه برفاه وغِنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى