كازياتُ دمشقَ تغلقُ أبوابَها، وأزمةُ البنزينِ تتفاقمُ في العاصمةِ دمشقَ

قامت معظمُ محطّات الوقود في العاصمة دمشق بإغلاق أبوابها، أمام السيارات التي اصطّفت على شكل طوابير طويلة، في ظلِّ عدم توفّرِ مادة البنزين.

ونشر موقع صوت العاصمةخبراً قال فيه إنَّ معظم محطَّات الوقود في دمشق أعلنت عدمَ توفّر مادة البنزين فيها.

وأضاف الموقع أنَّ طابور محطّة الجلاء وصل إلى بداية أوتوستراد المزّة، فيما بلغ طولُ طابور محطّة أوتوستراد الفيحاء إلى 2 كيلو مترٍ تقريباً، أمّا محطّات دمّر والمشروع وما حولها، فقد وصلت الطوابير إلى طريق قاسيون، بحسب مراسلينا.

وأشار الموقع للمحطّات التي أعلنت عدمَ توفّر البنزين لديها: وهي الجلاء والسندباد في المزّة، السياسية، الربوة، دمّر البلد، الميدان كورنيش، المجتهد، والجد في ساحة التحرير، القصور، وغيرها.

وأكّد الموقع أنّ الطوابير الموجودة ليست كتلك التي تتشكّل بسبب تفعيل دور بطاقات التعبئة، إذ نقلوا عن أصحاب وعمال محطّات الوقود قولهم: لم تصلنا الصهاريج ولم نتزوّدْ بالبنزين.

ونقل موقعُ صوتِ العاصمة عن مراسلين لديهم أنَّ ثمّة مؤشرات على توقّف مصفاة بانياس عن العمل الأسبوع الماضي، إلّا أنّه لم يتسنَّ التأكدُ من دقّة المعلومة.

حيث لم يصدرْ عن وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة الأسد تعليقاً على الطوابير الجديدة.

كما نشر موقعُ صوت العاصمة الأسبوع الماضي تسجيلاً مصوّراً يظهر بوادرَ أزمة بنزين جديدة، حيث رصدَ الموقع تزايدَ أعداد السيارات على محطّة الأزبكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى