كاشفةً عن إصابةِ 4 من كوادرِها.. منظمةُ “بنيانٍ” تدينُ استهدافَ التحالفِ الدولي الأخيرَ لمنطقةِ إدلبَ

أعلنت منظمة “بنيان” أنّ سيارةً تابعة لها تعرّضت قرب بلدة عرب سعيد بريف إدلب العربي لشظايا ناتجة عن هجومٍ جويٍّ على سيارة أخرى تسير على نفس الطريق أول أمس الخميس.

وأضافت المنظمة في بيانها أمس الجمعة بأنّ السيارة التابعة لها كانت تقلُ عمّالاً إنسانيين في المنظمة من موقع عملهم في مدينة سلقين إلى منازلهم في مدينة إدلب.

وكشفت المنظمة عن إصابة اثنين من العمّال الإنسانيين بالإضافة إلى سائق السيارة، كما أصيبت عاملة إنسانية بإصابة بليغة بسبب شظية في البطن، وتمّ نقلُها بشكلٍ عاجل إلى المستشفى، ولاتزال في العناية المركزة، فيما كانت إصابات الاثنين الآخرين منهم طفيفة”.

وأدانت المنظمة “هذه الهجمات التي تتسبّب في إصابة المدنيين، بمن فيهم العاملين في المجال الإنساني”، ودعَت جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين، بمن فيهم العمّال الإنسانيين، وفقًا للقانون الإنساني الدولي، مشدّدة على ضرورة “اتخاذ تدابير حاسمة وملموسة في أقرب وقت ممكن”.

وأكّدت المنظمة على أنّها ستبقى على تواصل دائم مع الزملاء في كافة الهيئات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة من أجل المتابعة اللاحقة”.

وكانت طائرة مسيّرة تابعة للتحالف الدولي قد استهدفت أول أمس الخميس سيارتين على طريق بلدة عرب سعيد غربي مدينة إدلب، ما أدّى لمقتل شخصين وطفلٍ على الأقل.

وبدوره قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية “بيث ريوردان” أمس الجمعة: “لقد نفّذت القوات الأمريكية في 15 من تشرين الأول ضربةً ضدَّ تنظيم القاعدة في سوريا بمحيط محافظة إدلب السورية”.

ولم يتطرّق “ريوردان” لأسماء القتلى في الاستهداف الذي وقع أول أمس قرب بلدة عرب سعيد، والتي تعتبر أبرز معاقل تنظيم حراس الدين، إلا أنّ مصادر محلية أكّدت أنّ “أبو ذر المصري” هو الشخص الذي تمَّ استهدافه، والذي يعتبر أحد أبرز الشخصيات الجهادية العاملة في القطاعين الدعوي والقضائي الشرعي في التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى