كاميرا الإعلام الروسي تتجول في بلدة كفرنبودة عقب الهجوم المعاكس يوم الأمس (فيديو)

نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية والمقرّبة من الاحتلال الروسي بشكل كبير مقطعاً مصوّراً من بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، قالت إنّه عقب الهجوم المعاكس الذي شنّته فصائل الثورة االسورية بهدف استعادة سيطرتها على البلدة، التي كانت قد احتلتها قوات الأسد بدعمٍ من الاحتلال الروسي يوم الأربعاء الفائت.

حيث جالت كاميرا وكالة “سبوتنيك” الروسية في عدّة أحياء ومواقع متقدّمة لقوات الأسد، ورصدت هيمنتها على البلدة التي احتلتها مؤخراً.

كما نقلت الوكالة الروسية عن مصدر عسكري في قوات الأسد قوله: “إنّ المجموعات المسلحة استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة لها إلى الجبهة وحاولت التقدم عبر المحور الشمالي الشرقي للمدينة قادمة من المزارع المحيطة ببلدة الهبيط حيث دارت اشتباكات عنيفة واستمرت قرابة 3 ساعات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين بالإضافة لتدمير عدّة آليات لهم”، على حدّ تعبيره.

وأضاف المصدر العسكري أيضاً: “إنّه تزامناً مع ذلك كانت مدفعية الجيش والطيران الحربي يستهدفان خطوط إمداد المجموعات المسلحة الخلفية في المنطقة، كما وتمكنّا من إفشال الهجوم، وأنّ مواقع الجيش ثابتة وحصينة ولا يمكن اختراقها”، بحسب زعمه.

يذكر أنّه كانت قد أطلقت فصائل الثورة فجر يوم أمس الجمعة عملية عسكرية معاكسة بهدف استعادة السيطرة على المواقع، التي كانت قد خسرتها خلال الأيام الماضية وسط اشتباكات عنيفة دارت مع قوات الأسد في تلك المواقع، دون تمكّنها من استعادة شيء منها.

وكانت قوات الأسد وبدعمٍ من الاحتلال الروسي، قد سيطرت في الأيام الماضية على بلدة كفرنبودة، وأتبعتها بمدينة قلعة المضيق وقريتي تل هواش والشيخ إدريس في ريف حماة الغربي، والتي انسحبت منها فصائل دون قتال بسبب موقعها المكشوف الغير محصّن بشكل كافٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى