كليتشدار أوغلو يُهدّدُ بترحيلِ اللاجئينَ السوريينَ خلالَ عامينِ إلى بلادِهم

جدَّدَ المرشّحُ الرئاسي عن “تحالفِ الأمةِ” في تركيا، كمالُ كليتشدار أوغلو، تعهّدَه بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في غضونِ عامين إذا فازَ بالانتخابات.

ويمثّلُ “تحالفُ الأمّةِ” أحزابَ “الشعب الجمهوري” و”الجيد” و”السعادة” و”المستقبل” و”ديفا” و”الحزب الديمقراطي”، وهو أكبرُ تحالفٍ معارضٍ في تركيا.

وأجرى كليتشدار أوغلو جولةً في ولاية هاتاي التي تضرّرتْ جرّاءَ الزلزال الذي ضرب جنوبَ البلاد في 6 شباط، وتوجّه نحو المنطقة الحدودية، مستهدفاً اللاجئينَ السوريين لأوّلِ مرّةٍ بعد إعلانِ ترشّحِه، رغم تصريحاتٍ مماثلةٍ له بالماضي.

وقال كليتشدار أوغلو: “كما ترون خلفي الحدودُ السورية، سنرسل إخوانَنا السوريين خلال عامين إلى بلادِهم، دون أنْ يكونَ هناك أيُّ عنصرية، وبذات الوقتِ سنجعل تركيا أقوى دولةٍ في منطقة البحرِ الأبيض المتوسط”.

ولم يستهدفْ كليتشدار أوغلو السوريين فقط، بل تحدّث بأنَّهم سيعملون على فتحِ الحدود الإيرانية لإعادةِ الأفغان الذين جاؤوا إلى تركيا عبْرَها، مضيفاً أنَّه “يجبُ أنْ يعلمَ ذلك السوريون والإيرانيون والأفغان.. ليس لدينا تحيّزٌ ضدَّ أيِّ بلدٍ أو أجنبي، لكنّنا نريد العيشَ بحرية في بلادنا، ولا نرغب في أيِّ تغييرٍ في هيكلنا الديموغرافي”.

وتابع قائلاً، “قلتُها مرّاتٍ عدّة، الحدودُ شرفنا، ومن واجبنا حمايةُ حدودنا السيادية، كلُّ معبرٍ حدودي سيكون شرفَنا، ولن يتمكّنَ أحدٌ من دخولِ تركيا وهو يلوّح بذراعيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى