كمياتٌ كبيرةٌ من العملةِ التركيّةِ تدخلُ إدلبَ

دخلت كميات كبيرة من العملة التركية اليوم الأحد بمختلف فئاتها وخاصة الصغيرة منها إلى منطقة إدلب، تمهيداً لبدء العمل بها بدلاً من العملة السورية وفق ما أعلنت المؤسسة العامة لإدارة النقد.

ونقل موقع تلفزيون سوريا عن مسؤول في مؤسسة النقد، تأكيده دخول اليوم كميات كبيرة من النقد التركي، من مختلف الفئات الصغيرة والمتوسطة، وأنّه ستستمر عمليات إدخال العملة التركية إلى الداخل السوري ليتمّ تداولها بشكل كامل سواء في عمليات بيع وشراء المحروقات أو المواد الغذائية وغيرها من الاحتياجات المعيشية.

وأشار المسؤول أنّ مؤسسة النقد ستعمل على إدخال كميات أخرى لحين الانتهاء من إحصاء متطلبات الأسواق من العملة التركية بمختلف فئاتها.

وأعلنت حكومة الإنقاذ يوم الخميس الفائت أنّها ستبدأ بصرف رواتب الموظفين والعاملين لديها بالليرة التركية نظرا للانهيار المتواصل لليرة السورية وصعوبة تأمين قطع صغيرة من عملة الدولار الأميركي.

يذكر أنّ العديد من المؤسسات والهيئات العاملة في الشمال السوري تعتمد الليرة التركية في تعاملاتها المالية وبدأت محاولة تعميم هذه التجربة لتشملَ معظم التعاملات اليومية من خلال إدخال كميات كبيرة من العملة التركية وخاصة الفئات الصغيرة لتسهيل التداول في المشتريات اليومية في محاولة لتفادي الخسائر نتيجة التقلّبات الكبيرة التي تعيشها الليرة السورية هبوطاً وصعوداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى