“كندا” تطالبُ الأسدَ وروسيا بوقْفِ القصفِ على إدلبَ

أدانتْ كندا القصف “العنيف” الذي تتعرّض له الأحياءُ السكنية في محافظة إدلب، داعيةً نظامَ الأسد وروسيا إلى وقف القتال والقصف.

وطالبت الخارجيةُ الكندية، في بيانٍٍ مساء امس الثلاثاء، نظامَ الأسد وروسيا بوقْفِ القصف الذي يستهدف المدنيين في شمال غربي البلاد، “واحترامِ منطقة خفض التصعيد”.

كما دعتْ الخارجيةُ في بيانها الذي جاء على خلفية مقتلِ طفلين وإصابة 6 مدنيين في غارةٍ للنظام وروسيا على محافظة إدلب جميعَ الأطرافِ إلى وقْف القتال.

وكان المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوغريك”، قال في وقت سابق إنّ “أعمالَ العنف” التي تشهدها محافظةُ إدلب، تشكّل خطراً كبيراً على الأمن الإقليمي.

وشدّد المسؤولُ الأممي على دعوة الأمم المتحدة جميعَ الأطراف إلى الحدّ من التوتّر شمال غربي سوريا، والالتزام بالهدنة المبرمة بين الجانبين الروسي والتركي العام الماضي في المنطقة.

ويشنّ نظامُ الأسد بدعمٍ روسي منذ أواخر نيسان/ أبريل الفائت، حملةً عسكرية “شرسة” على منطقة خفْض التصعيد (إدلب، وأجزاء من حماة وحلب واللاذقية)، ما تسبّب باستشهاد المئات، ونزوحِ أكثرَ من نصف مليون شخص، ودمارٍ هائلٍ في المناطق التي يطالها القصفُ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى