كورونا: تصنيفُ منطقةِ حارم شمالي إدلبَ “عاليةُ الخطورةِ”

أعلن فريق “منسّقو استجابة سوريا” تصنيف منطقة حارم شمالي إدلب كـ”منطقة عالية الخطورة” لما تشهده من ارتفاعٍ كبيرٍ بإصابات كورونا.

وذكر الفريق في بيانٍ أنَّ مناطق شمال غرب سوريا تشهد ازدياداً ملحوظاً في أعداد الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا منذ بداية شهر آب الجاري حيث وصل عددُ الحالات الإيجابية الكلي إلى 7729 حالةً إيجابيّةً منذ الأول من آب، وذلك بعد تسجيل مستويات عالية من الإصابات.

مشيراً أنَّه على ضوء التطوّرات الحالية المرافقة لانتشار الفيروس في المنطقة، تمَّ تصنيفُ منطقة حارم (وكافة القرى والبلدات التابعة لها) كـ”منطقة عالية الخطورة” وذلك بعد تجاوز عددِ الإصابات المسجلة في المنطقة أكثر من 3125 إصابةً “40.4% من إجمالي الإصابات”، متوقّعاً انفجار أعداد الإصابات في الفترة القادمة في حال عدم تشديد القيود على المنطقة.

ودعا الفريق جميعَ المنظّمات الإنسانية بشكلٍ عاجل وطارئ، على ضرورة تضافر كلّ الجهود واستمرار التنسيق بينهم لمواجه هذا الوباء الخطير والحدّ من انتشاره وعدم تمدّده في ظلِّ التسجيل اليومي لحالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، محذّراً من كارثة إنسانيّة ستحصد الأرواح دون سابق إنذار في حال عدم التدخّل السريع.

وأوصى الفريق السكان المدنيين في منطقة حارم تحديداً وباقي المناطق بالعموم بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا خلال الفترة القادمة، خوفاً من ازدياد عددِ الإصابات بشكلٍ أكبرَ من الوضع الحالي.

ويوم الخميس 26 آب 2021 سجّل مختبر الترصد الوبائي 991 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، ليصبحَ إجمالي الإصابات 34161.

كما سجل المختبر 70 حالةَ شفاءٍ جديدة، ليصبحَ إجمالي حالات الشفاء 24122، وإجمالي الوفيات 751.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى