كورونا يجتاحُ إيرانَ.. ويتوسّعُ في صفوفِ المسؤولينَ فيها

يعاني الاحتلال الإيراني من تفشّي فيروس “كورونا” ووصوله الى مستويات خطيرة في ظلّ ارتفاع عددٍ الوفيات إلى 107 في وقتٍ جرى تشخيص 3513 حالة إصابة بالفيروس في البلاد حتى الآن، ولا يزال الفيروس يتوسّع بين صفوف المسؤولين في إيران، مع ظهور إصابة جديدة يومياً تقريباً.

فبعد الإعلان عن وفاة مساعد السلطة القضائية الإيرانية، “علي خلفي”، وسفير الاحتلال الإيراني الأسبق لدى سوريا، “حسين شيخ الإسلام”، دخلت النائبة عن مدينة طهران، “فاطمة رهبر” في غيبوبة، جرّاء إصابتها بالفيروس المستجد، حسبما ذكرتْ وسائل إعلام إيرانية اليوم الجمعة.

وكانت وكالة “تسنيم” كشفت في وقت سابق أنّ حالة رهبر “سيئة للغاية”.

إلى ذلك، أعلن رئيس بنك الاحتلال الإيراني المركزي، “عبدالناصر همتي”، وفاة 6 من موظفي النظام المصرفي بسبب “كورونا”.

وکتب في حسابه على إنستغرام: “وفقاً للمعلومات الواردة، توفي حتى الآن 6 من الزملاء الأعزاء والکادحين في النظام المصرفي بسبب فيروس كورونا أثناء تقديمهم الخدمات للمواطنين”, وأضاف “على الرغم من مخاطر العمل في فروع البنك، فإنّنا نشهد على الجهود التي يبذلها زملاؤنا في النظام المصرفي لخدمة الناس، وخاصة في فروع البنك المركزي”.

وكانت حكومة الاحتلال الإيراني قلصت ساعات الدوام بمقدار النصف في البنوك والدوائر الحكومية الأسبوع الماضي للحدّ من انتشار فيروس كورونا، لكنّ اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا وخلال اجتماعها الخميس ألغت القرار بإعادة الدوام الرسمي كما في السابق وأوصت بمنح إجازات بالتناوب للموظفين.

وكانت الحكومة أعلنتْ في وقت سابق إغلاق المدارس والجامعات لمدّة شهرٍ للحدّ من انتشار الفيروس، فيما أعلنت أنّها ستقيم حواجز بين المدن للحدٍ من السفر ونقلِ العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى