كورونا يرفعُ نسبةَ الطلاقِ بمناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ

سلّط الإعلام الموالي مؤخّراً الضوءَ على مشكلةٍ برزتْ مؤخّراً بعد إتخاذ نظام الأسد قرارَ حظر التجوّل, بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وقال “حسن عوض” مستشارُ وزير الأوقاف في حكومة نظام الأسد إنّ حالات الطلاق ارتفعت 5 أضعاف خلال فترة الحظر.

وذكر “العوض” في تصريحات إعلامية أنّه بات الآن يبحث 5 حالات طلاق عبْرَ الهاتف بشكلٍ يومي، فيما كان يبحث حالة واحدة في اليوم قبل أنْ يتمَّ فرضُ حظر التجوال بسبب فيروس كورونا.

وبحسب مستشار وزير أوقاف نظام الأسد إنّ السبب في كثرة حالات الطلاق هو “التماس المباشر والواقع السيّئ الموجود في بعض العلاقات الزوجية والذي لم يكن ملحوظاً في السابق” حسب وصفه.

وفي وقت سابق أعلن نظام الأسد عن فرض حظر للتجوال في مختلف مناطق سيطرته بدءاً من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً بشكلٍ يومي، ومن الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى السادسة مساءً يومي الجمعة والسبت, فضلاً عن عزلِ بلدات بأكملِها في إطار الإجراءات المتّخذة لمنعِ تفشي الوباء أكثر.

واشتكى السكان مؤخّراً في مناطق سيطرة نظام الأسد من عدّة مشاكل تواجههم في ظلِّّ أزمة كورونا، وأبرزُها عجزه عن توفير الخبز، الأمر الذي يضطّرهم للاصطفاف بطوابير ضخمة ومزدحمة مما يعرّضهم لخطر العدوى بالوباء, والانتشار الكبير لحالات السرقة في أوقات حظرِ التجوّل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى