“كورونا” يعودُ للانتشارِ من جديدٍ في إدلبَ بأعدادٍ كبيرةٍ

سُجّل يوم أمس الأحد ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا في الشمال السوري بعدَ تسجيل 257 إصابةً جديدة، مما رفعَ إجمالي الإصابات إلى 27 ألف و801.
وبحسب شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة، سُجّلت تلك الإصابات بعد إجراء 886 تحليلاً جديداً، ومن بين الإصابات الجديدة يوجد 11 عاملاً في القطاع الطبي و 14 إصابةً في مخيّمات النازحين، كما تمَّ قبول 10 حالات في المستشفيات لتلقّي العلاج.

وارتفعت أعدادُ الوفيات الإجمالية إلى 734 وفاةً منذ ظهور فايروس كورونا في الشمال السوري في تموز 2020 بعد تصنيفِ سبع وفيات سابقة مرتبطة بفيروس كورونا، ولم تّسجّل أيّةُ وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعةً الفائتة، وارتفعت أعدادُ حالات الشفاء الإجمالية إلى 23 ألف و 468 بعد تسجيل 27 حالةَ شفاءٍ جديدة.
وقالت وحدة تنسيق الدعم إنَّه تمَّ إجراءُ تنميط جيني لـ 92 حالةً في إدلب، وأثبتت النتائج وجود 6 عينات من المتغيّر “ألفا”، وقد تمَّ اكتشاف الطفرة “l452R” والتي تتماشى مع المتغير دلتا في 47 عيّنة، وأنَّه هناك زيادة في معدل الحدوث ونسبة الإيجابية بشكلٍ رئيسي في محافظة إدلب، وكانت إدلب قد سجّلت أمس الأحد 169 إصابةً جديدة بفيروس كورونا، في حين سجّل ريف حلب الشمالي 78 إصابةً.
في سياق متّصل، قالت مديرية صحة إدلب إنَّ أعداد الإصابات الإجمالية في محافظة إدلب منذ تسجيل أولِّ إصابةٍ في 9 تموز 2020 وحتى يوم أمس الأحد، بلغت 14 ألف و229 إصابةً، وإجمالي الوفيات من حالات إيجابية بلغ 284 وفاةً، بالإضافة لـ134 وفاة من حالات غير مسجّلة، في حين أنََه لايزال هناك 2082 إصابةً نشطةً في المحافظة.
أما عن إجمالي الكوادر الطبيّة والإنسانيّة وأصحاب الأمراض المزمنة الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قالت مديرية صحة إدلب إنَّ 34 ألف و937 شخصاً تلقّوا اللقاح في محافظة إدلب حتى يوم السبت أول أمس، وتوزّعوا على مناطق مركز مدينة إدلب وأريحا و حارم و جسر الشغور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى