لأول مرة منذ 8 سنوات.. “بشار الأسد” يتبادل الهدايا مع رئيس دولة عربية (صور)

أهدى رأس النظام “بشار الأسد” الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصحفًا مكتوبًا بماء الذهب، تسلّمه بالنيابة عنه أنور عبد الهادي، مدير عام الدائرة السياسية لـ”منظمة التحرير الفلسطينية”.

وجرت مراسم التسليم خلال لقاء جمع عبد الهادي مع وزير الأوقاف في حكومة الأسد، محمد عبد الستار السيد اليوم الاثنين في العاصمة دمشق.

وذكرت “منظمة التحرير الفلسطينية” عبر موقعها الرسمي أنّ السيد قدّم نيابة عن بشار هدية عبارة عن مصحف مكتوب بماء الذهب للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت المنظمة إنّ عبد الهادي قدّم هدية بدوره أيضًا لوزير الأوقاف عبارة عن ساعة مطرّزة بالمسجد الأقصى وهدية من التراث الفلسطيني.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف في حكومة الأسد عبر “فيس بوك” صورًا من اللقاء وتبادل الهدايا بين عبد الستار السيد وأنور عبد الهادي.

وقد اتهم ناشطون حركة “فتح” التي كانت علاقتها مع نظام الأسد متواصلة خلال سنوات الثورة السورية اتهموها بالقتال إلى جانب قوات الأسد خاصة في جنوب دمشق والمخيمات الفلسطينية، على غرار ما حدث في مخيم اليرموك.

يذكر أنّ هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، افتتحت مؤخرًا مكتبًا لها في سوريا بحضور مسؤولين من وزارة الإعلام في حكومة الأسد و”منظمة التحرير الفلسطينية”.

وفي شباط الماضي قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنّ السلطة الفلسطينية تؤيّد عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، وتدعم تشاورًا عربيًا لتحقيق هذا الهدف في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى