لأوّلٍ مرّةٍ منذُ التأسيسِ جامعةُ حلبَ تخرّجُ أكبرَ دفعةٍ من طلّابِها شمالَ حلبَ

أعلنت جامعةُ حلب في المناطق المحرّرة عن حفل تخريجِ دفعةٍ جديدة من طلابها تعتبر الأكبرُ منذ تأسيسها وشملت مختلفَ الاختصاصات الجامعية.

حيث كرّمتْ الجامعة 760 خرّيجاً من طلابها وطالباتها، من مختلف الاختصاصات منها فروعُ وكلياتٌ عديدةٌ في الجامعة ” الطب البشري والآداب والاقتصاد والتربية والحقوق والشريعة والعلوم السياسية والهندسات والمعاهد التقانية الطبيّة والإعلاميّة والحاسب”.

وجرى الحفل بحضور عدّةِ شخصيات من الائتلاف والحكومة السورية المؤقّتة في مدينة أعزاز بريف حلب ، وبحضورِ شخصياتٍ أخرى.

من جهته قال رئيس الجامعة، حضر حفلَ التخرّجِ رئاسةُ الجامعة وممثلون عن الحكومة السورية المؤقتة ومنظماتٌ إنسانية ومؤسسات مدنيّة وعسكرية، وهي أولُ دفعةٍ تمَّ تخريجُها بعد 6 سنواتٍ من الدراسة بجامعة حلب في المناطق المحرّرةِ.

وهنأ رئيسُ الجامعة خريجي كلية الطب البشري لوصولهم إلى نهاية المرحلة التعليمية وبدايةِ الرحلة المهنية في مجال الطب، موجّهاً شكرَ وتقديرَ لأولياء أمورهم على ما تحملوه طيلةَ سنوات عديدة وما بذلوه من تضحياتٍ من أجل استكمال رسالتِهم تجاه أبنائهم.

وأكّد أنَّ إدارة الجامعة توفّر كلَّ الدعم لكلية الطبّ البشري لما تقدّمه من خدمات عديدة لخدمة المجتمع، موجّهاً الشكر لأعضاء هيئةِ التدريس والجهاز الإدارة في الكلية الذين ساهموا في تخريجِ هذه الدفعة من الأطباء المميّزين.

ويُذكر أنَّ جامعة حلب في المناطق المحرّرة تأسست بقرار من الحكومة السورية المؤقّتة في عام 2015 وبدأت أعمالُها في جميع المناطق المحرّرة وتضمُّ الجامعة 13 كليّةً 24 معهداً من مختلف الاختصاصات وتقدّمُ خدماتها لأكثرَ من 7 آلاف طالبٍ وطالبةٍ في المناطق المحرّرةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى