لأوّلِ مرّة.. “مسد” تدخلُ إلى مقرِّ جامعةِ الدولِ العربيةِ في مصرَ

لأوّلِ مرّة يدخل أحدُ المسؤولين فيما يسمّى “مجلس سوريا الديمقراطية” ويدعى “سيهانوك ديبو” إلى مقرّ جامعة الدول العربية في مصر، حيث التقى خلال زيارته الأمين العام المساعد للجامعة العربية “حسام زكي”.

حيث شارك “ديبو” الذي يشغل منصب ممثل المجلس في مصر رؤية (مسد) للحلّ السوري ومشروع الإدارة الذاتية ودور “قسد” في التصدّي لما وصفه بـ “الإرهاب”، إضافةً إلى تعزيز السلم الأهلي، وفْق وصفه.

كما تحدّث “ديبو” عن ضرورة دور الجامعة العربية في ظلّ المخاطر المحدقة بالمنطقة وبالبلدان العربية وخصوصاً ما تحدث من تهديدات تركية لسوريا، وفّق زعمه.

من جانبه، أكّد الأمين العام المساعد على ضرورة التواصل وإظهار حقيقة رؤية (مسد) وتفنيد المزاعم والمواقف المثارة حيال دوره، وكذلك بالنسبة للمطالب الكردية ومنعِ تشكل ثغرة في ذلك، مؤكّداُ دعمَ الجامعة العربية للمعارضة الوطنية السورية المؤمنة بحلّ الأزمة السورية وفق مساره السياسي وقرارات الشرعية الدولية المتعلّقة.

ويعتبر هذا أول لقاء من نوعه بين ممثّل من مجلس (مسد) وممثلي الجامعة العربية في مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث أصبحت “قسد” مؤخّراً على علاقة جيدة مع الحكومة المصرية الحالية، حيث ثمّنت موقفها أكثر من مرّة بالنسبة لما يعرف بالقضية الكردية.

وبدورهم، وجّه ناشطون سوريون دعوات عبْرَ مواقع التواصل الاجتماعي إلى جامعة الدول العربية مذكّرين إياها بأنّ مشروع مجلس (مسد) بغضّ النظر عن موقف تركيا منه هو تقسيم سوريا التي تعتبر دولة عربية، وإقامة دويلة في شمالي سوريا، ولذلك قامت ميليشيات هذا المجلس بتهجير آلاف العرب السوريين ودمّرت عشرات القرى العربية في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى