لإنشاءِ ثلاثِ نقاطٍ جديدةٍ.. الرتلُ العسكريُ التركيُ الأضخمُ يدخلُ الأراضيَ السوريةَ

أفاد مراسل شبكة المحرّر في إدلب اليوم الجمعة 7 شباط, عن دخول رتلٍ عسكريٍّ تركي قد يكون الأضخم منذ إنشاء النقاط التركية في مناطق خفض التصعيد في محافظة إدلب شمال سوريا.

وأشار المراسل بأّنّ رتلاً عسكرياً يتبع للجيش التركي يُقدّر بأكثر من 200 آلية عسكرية يحتوي على عشرات الدبابات والمدافع الثقيلة وناقلات الجند والعربات المصفحة وسيارات الدعم اللوجستي دخل مساء اليوم من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا شمال إدلب باتجاه الأراضي السورية.

ونوّه المراسل أنّ هذا الرتل ربّما يكون الأكبر والأكثر عدداً وتنوّعاً في الآليات منذ بدء القوات التركية الدخول وإنشاء نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد .

وصرّح مصدر خاص لشبكة المحرّر أنّ الرتل العسكري سينشئ ثلاث نقاط عسكرية جديدة في ريف إدلب .

وقال المصدر انّ النقطة الأولى ستكون غالباً في معسكر الطلائع بالقرب من بلدة المسطومة الواقعة على طريق (مدينة إدلب أريحا) , بينما سيتمّ إنشاء نقطتين عسكريتين في أماكن أخرى في ريف إدلب .

وتشهد محافظة إدلب منذ أيام دخول عشرات الأرتال العسكرية للجيش التركي والمزوّدة بالدبابات والمدافع وأعداد كبيرة من الجنود المشاة, وقد قام الجيش التركي مؤخّراً بإنشاء عدّة قواعد عسكرية لهم في محيط محافظة إدلب وعلى الطرق الدولية m4 و m5 بالقرب من مدينة سراقب.

يذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد صرّح منذ ايام أنّ بلاده تنوي شنّ عملية عسكرية ضدّ قوات الاسد في حال عدم انسحابها من منطقة خفض التصعيد في إدلب قبل نهاية شهر شباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى