لاجئٌ سوريٌّ معاقٌ يفاجئُ إعلامياً مشهوراً بعدَ رفضِهِ جائزةً ماليّةً كبيرةً (فيديو)

فاجأ لاجئٌ سوريٌ معاقٌ في مصر َ إعلامياً مصرياً عندما رفضَ أنْ يقبلَ منه نقوداً دون مقابلٍ بحجّةِ المساعدة.

وخلال مقابلةٍ مصوّرة، ظهر اللاجئ السوري “غانم الحريري” المنحدرُ من محافظة درعا، في لقاء مع الإعلامي المصري “علي فايز”، على برنامجه طريقِ الخير.

ويعمل اللاجئ “غانم” في مصر ببيع المناديلِ الورقيةِ في أحد شوارع القاهرة لكفاية نفسِه وعائلتِه، على الرغم من وضعِه الصعب، حيث إنَّه لا يتحرّكُ إلا على كرسي كهربائي كونَه مبتورَ القدمين.

وقام “فايز” بطرح سؤالٍ بسيط على اللاجئ السوري “غانم” من أجل أنْ يقدّمَ له مساعدةً مالية كبيرة بحجّةِ فوزه بالمسابقة، لكن اللاجئ السوري رغمَ إجابته الصحيحة وفوزِه بالمسابقة، لم يقبل أنْ يأخذَ النقود مطلقاً، الأمرُ الذي فاجأ الإعلامي المعروف وجعله مدهوشاً بسبب عزّةِ النفس الكبيرة للاجئ.

وأكّد اللاجئ السوري أنَّه سيتبرّع به للمسجد من أجل الفقراء والمحتاجين، وأنَّه لا يقبل مالاً من دون أنْ يتعبَ به، فعلى من يريد إعطاءه مالاً أنْ يشتريَ منه مناديلَ ورقية.

وبالرغم من إصرارِ المذيع على تقديم جائزةٍ للاجئ السوري، إلا أنَّه فوجئ برفضه الشديد وعزّةِ نفسه الكبيرة، الأمرُ الذي أدهش حتى الناس الذين يقفون بقربه.

وعقبَ انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لاقى تفاعلاً كبيراً بين الناس في مصر، واعتبر بعضُ المعلّقينَ أنَّ هذا اللاجئ السوري مثالٌ كبيرٌ للأخلاق وعزةِ النفس، وأنَّه أعطى درساً كبيراً للأصحاء قبل المعاقين في الصبر وحسنِ الخلق، ويُعد نموذجاً رائعاً لكلِّ اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى