لارتكابهِ جرائمَ حربٍ.. محكمةٌ ألمانيّةٌ تصدرُ حكماً بالسجنِ على عنصرٍ بقواتِ الأسدِ

صادقت المحكمةُ الدستورية الاتحادية الألمانية، على حكمٍ بالسجن المؤبّد بحقِّ عضوٍ في حركة فلسطين حرّة التابعةِ لميليشيات الأسد، موفّق دواه، بعد إدانته بارتكاب جرائمَ حربٍ، وذلك يومَ الثلاثاء 19 كانون الأول الجاري.

قرارُ المحكمة، جاء لتأكيد الحكمِ الصادر عن المحكمة الإقليمية في برلين 23 شباط 2023، بعد ثبوتِ أدلّةٍ بحقّه لارتكابه جرائمَ حرب في سورية، من بينها إطلاقُه قذيفةَ RPG باتجاه تجمّعٍ للمدنيين في “ساحة الريجة” بمخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، إثرَ تسلّمهم مساعداتٍ من وكالة الأونروا، في 23 آذار 2014، ما أدّى إلى مقتل سبعةٍ وجرحِ آخرين.

المحكمةُ الألمانية وجّهتْ عدداً من التهم إلى داوه تتعلّق بارتكاب جرائم حربٍ شملت سبعَ تهمٍ بالقتل وثلاثَ تهمِ شروعٍ بالقتل، إضافةً إلى ثلاثِ تهمٍ بالإيذاء الجسدي.

يُذكر أنَّ الشرطةَ الألمانية اعتقلت المقاتلَ في صفوف النظام “موفق دواه” بتهمة ارتكابِ جرائم حرب في مخيم اليرموك عام 2014، من منطقة تريبتو ببرلين في ساعة مبكّرة يوم الأربعاء 4 آب 2014، واتّهم ممثلو الادعاء الألماني المشتبهَ به بإطلاق قنبلةٍ على حشدٍ من المدنيين المتجمّعين في عام 2014، أسفر عن مقتل سبعةِ أشخاصٍ على الأقلّ وإصابة ثلاثة، من بينهم طفلٌ في السادسة من عمره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى