لاستئناف الحوار الكردي في شمال شرقي سوريا وفد أمريكي يصل القامشلي

بغية إحياء الحوار بين المكونات الكردية السورية في القامشلي في شمال شرقي سوريا، وصل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جوي هود، إلى مدينة القامشلي ، للقاء الأطراف الكردية.

وقالت مصادر كردية، الجمعة، إن هود وصل إلى مدينة القامشلي الخميس برفقة وفد دبلوماسي، بينهم نائب مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لسوريا “ديفيد براونشتاين”، للقاء قادة الأحزاب الكردية، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعين منفصلين مع كل من أحزاب الوحدة الوطنية (أكبرها حزب الاتحاد الديمقراطي)، وقادة “المجلس الوطني الكردي في سوريا”.

وأضافت المصادر أن هود سيبحث كيفية إحياء المفاوضات الكردية المتوقفة منذ عشرة أشهر، في مسعى لتقريب وجهات النظر المختلفة والعودة إلى طاولة المباحثات، وتذليل العقبات وإكمال مناقشات التوصل لاتفاق سياسي شامل، وتشكيل إدارة مدنية تمثل جميع مكونات المنطقة وتضم جميع الأحزاب السياسية بحماية قوة عسكرية وأمنية مشتركة.

وأوضحت أن الوفد الأمريكي سيلتقي أيضا ممثلين من مكونات المنطقة ورؤساء المجالس المحلية المدنية في محافظتي الرقة ودير الزور إلى جانب شيوخ وشخصيات عشائرية، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وكان هود قد زار شمال شرقي سوريا للمرة الأولى في أيار الماضي، وأكد حينها أن بلاده ملتزمة بالتعاون والتنسيق في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “داعش” في سوريا، واستمرار الاستقرار في شمال شرقها، وإيصال مساعدات إرساء الاستقرار إلى المناطق “المحررة” لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم، إضافة إلى الالتزام بدعم كافة الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى