لبحثِ تطوّراتِ الأوضاعِ في سوريا.. “جاويش أوغلو” يلتقي “رياضَ حجابٍ” في الدوحةِ

ناقش وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” مع المنسِّق السابق لـ “الهيئة العليا للتفاوض” ورئيس الوزراء السوري السابق “رياض حجاب” التطورات الأخيرة المتعلّقة بالوضع في سوريا.

حيث جاء ذلك خلال زيارة يجريها “جاويش أوغلو” إلى قطر اليوم الخميس، كما جاء اللقاء بالتزامن مع تحرّكات سياسية جديدة لمناقشة الملف السوري، تمثّلت بجولة لوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” إلى الإمارات والسعودية وقطر.

وقال “جاويش أوغلو” عبْرَ تغريدة في تويتر إنّه التقى رئيس الوزراء السوري السابق “رياض حجاب” لبحثِ التطوّرات التي يشهدها الملفُّ السوري، بعد لقاء ثلاثي جمعه بوزير الخارجية القطري “عبد الرحمن بن محمد آل ثاني”، ووزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”.

ولم تصدرْ أيُّ تصريحات إعلامية عن “رياض حجاب” حول هذا اللقاء، كما لم يقدِّمْ “جاويش أوغلو” أيَّ تفاصيل إضافية حول مضمون المباحثات التي أجراها مع “رياض حجاب” حتى الآن.

وتأتي هذه التحرِّكات السياسية بعد نحو شهر من الإحاطة التي قدَّمها المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” إلى مجلس الأمن الدولي في 9 من شباط الماضي، حيث أوضح “بيدرسون” أنَّ اجتماع الجلسة الخامسة للجنة الدستورية كان فرصة ضائعة ومخيّبة للآمال، لافتاً إلى عدم وجود أيِّ خطّةِ عملٍ مستقبلية من أجل سوريا”.

وكان قد أعلن “رياض حجاب” انشقاقه عن نظام الأسد في 6 آب 2012، وغادر سوريا بصحبة عائلته إلى الأردن، وانتُخِب منسّقًا للهيئة العليا للمفاوضات عام 2015، ليستقيلَ من منصبه في 20 من تشرين الثاني 2017، دونَ أنْ يفصحَ عن الأسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى