لتجنّبِ القصفِ الإسرائيلي.. الميليشياتُ الطائفيّةُ تعقدُ اجتماعاً في ديرِ الزورِ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ, أنَّ ميليشيا “الدفاع الوطني” عقدت اجتماعاً مع قادةِ الميليشيات الإيرانيّة في محافظة دير الزور، وطلبت منها إخلاءَ مقرّاتها السريّةِ في المدينة خشيةَ تعرُّضِها للقصف، إلا أنَّ الجانب الإيراني رفضَ هذه المطالبَ.

وقال موقع “جسر” المحلي, إنَّه حصل على معلوماتٍ من مصدر مطّلعٍ في “الدفاع الوطني”، أكّد أنَّ “فراس العراقية” قائدَ الدفاع الوطني في دير الزور، في يوم 16 آذار مع كلٍّ من “حاج عباس وحاج ميسم”، على خلفيةِ وصولِ سياراتٍ وعرباتٍ عسكرية إلى اللواء 137 القريب من دير الزورِ وهي محمّلةٌ بعناصرَ وأسلحةٍ للميليشيات.

ولفت المصدر, إلى أنَّ “العراقية” طالب قادةَ الميلشيات بعدم إدخالِ هذه القواتِ الجديدة إلى داخل مدينةِ دير الزور، وإخراجِ القوات الموجودةِ فيها داخل مخابئ سريّة، خشيةَ انكشافِها وقصفِها.

وطبقاً للمصدر، فقد طلب “العراقية” الذي يدعمُه الروس في مطلبه، جاء بعد انكشافِ شبكةٍ من عناصرِ الميليشيات الإيرانية كانت تسرّبُ معلوماتٍ دقيقةً حول مواقعِ المخابئ السرية ومستودعاتِ السلاح الإيرانية، وإمكانية تعرّضها جميعاً للقصف. وأوضح أنَّ القادةَ الإيرانيين رفضوا الانسحابَ من المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى