لتخزينِ أنظمةِ أسلحةٍ متطوّرةٍ.. صورٌ وتحليلاتٌ تكشفُ بناءَ إيرانَ نفقاً في قاعدةِ الإمامِ عليٍّ

تبني إيرانُ نفقاً جديداً في قاعدة الإمام عليٍّ العسكرية في شرق سوريا التي تعتبر قادرةً على تخزين أنظمة أسلحة متطوّرة، وفْقاً لصور الأقمار الصناعية والتحليلات التي نشرتها “Image Sat International (ISI)”، وهي شركة أقمار صناعية استخباراتية.

حيث تظهر الصورُ التي تمّ التقاطها في 12 أيار الحالي الجرافات عند مدخلِ المبنى الذي يُقدر عرضه بنحو 15 قدماً، بينما تظهر صور الأقمار الصناعية التي تمّ التقطاها في 1 نيسان الماضي حفّارةً وجرافاتٍ بالقرب من مكان البناء الجديد.

ويشير التحليلُ الذي أجراه الموقع الاستخباراتي إلى أنّ النفق صالحٌ لتخزين المركبات التي تحمل أنظمة أسلحة متطوّرة، حيث تمّ استخلاص هذا الاستنتاج من النظر إلى أنفاق مماثلة تمّ حفرها خلال الأشهر التسعة الماضية ضمن نفس القاعدة، وسبق وأنْ تمّ قصفُ أحد الأنفاق على بُعْدِ ميلين من النفق الجديد خلال شهر آذار الماضي، الأمر الذي أجبر الميليشيات الإيرانية على التوقّف فجأة عن البناء.

وعلى الرغم من أنّ تقارير هذا الشهر تقول إنّ مسؤولي الدفاع التابعين للاحتلال الإسرائيلي يعتقدونَ أنّ إيران تقلّل من وجودها في سوريا، فيقول محللون في موقع “ISI” إنّ بناء النفق الجديد يظهر أنّ إيران تخطّط لمواصلة العمل في هذه المنطقة.

يُذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد قصف العديد من المواقعِ المرتبطة بإيران في سوريا على مدى العامين الماضيين، ولكنّه لم يعترفْ بالهجمات الأخيرة ضدّ قاعدة الإمام علي جنوب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى