لتنسيقِ العملِ الإغاثي والإنساني.. تشكيلُ تحالفٍ ثلاثيٍّ يضمُّ منظماتٍ إنسانيّةٍ في شمالِ سوريةَ

أعلنت ثلاثٌ من أبرزِ المنظماتِ الإنسانيةِ العاملة في شمالِ غربي سوريا، اليوم السبت، عن تشكيلِ “التحالف العملياتي في سوريا” لتنسيق الجهود الإغاثية بهدف إعادةِ الحياة إلى المناطق المتضرّرةِ من جرّاءِ الزلزال في شمالِ غربي سوريا.

ضمَّ التحالفُ كلّاً من “الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)” و”المنتدى السوري” و”الجمعية الطبيّة السورية الأميركية (سامز)”، وعقد مديرو هذه المنظماتِ الثلاث مؤتمراً للإعلان عن التحالفِ الوليدِ في سرمدا بريف إدلب.

وقال أمجد الراس، مديرُ الجمعية الطبيّة السورية الأميركية، نعلن اليوم عن تشكيل التحالفِ العملياتي والذي يأتي استجابةً للزلزال المدمِّرِ الذي ضرب مناطقَ واسعةً من سوريا وتركيا الشهر الماضي.

وأضاف الراس، أنَّ التحالف يهدف إلى تنفيذ برامجِ إعادةِ الحياة إلى المناطق المنكوبة والمساهمة في إعادة تأهيلِ المرافق الحيوية في مناطق شمالِ غربي سوريا.

وأشار إلى أنَّ الخدمات ستشمل الصحةَ والتعليم والظروفَ المعيشية ضمن خطّةٍ سيُعلن لها لاحقاً.

بدوره، قال رائد الصالح مديرُ “الدفاع المدني السوري”، إنَّ إعلانَ هذا التحالف جاء بعد اجتماعاتٍ ونقاشات مطوّلةٍ بعد الزلزال واستجابةً لطلبات ونداءات الأهالي في شمال سوريا الداعيةِ لتوحيد الجهود الإنسانية.

ودعا الصالح جميعَ المنظمات السورية للانضمام إلى هذا التحالفِ أو عقدِ تحالفات جديدة لرفع مستوى الاستجابةِ لاحتياجات الأهالي في شمال غربي سوريا.

كما دعا إلى ضرورة استمرارِ جميعِ المانحين والمجتمعَ الدولي لتقديم الدعم الإغاثي العاجلِ وطويلِ المدى في شمال غربي سوريا.

وأضاف مدير “الخوذ البيضاء”، أنَّ التحالف مستعدٌٌ للتعاون مع مشاريع التعافي التي طرحَها مؤتمرُ بروكسل لدعم صمودِ أهلنا في المناطقِ المتضرّرةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى