لتنفيذِ نشاطاتِها السريةِ.. ميليشياتٌ إيرانيةٌ تستولي على قريةٍ كاملةٍ شرقَ حمصَ

نشر مركزٌ إسرائيلي معلوماتٍ استخباراتية عن قيام الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني بإنشاء معسكرٍ تدريبي كبيرٍ للحرب السريّة في ريف حمصَ وسطَ سوريا.

ووفقاً لمركز “ألما” الإسرائيلي فإنَّ ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية أقامت معسكراً تدريبياً في منطقة قرية زغروتية الواقعة في الصحراء، على بُعدِ نحو 35 كيلومتراً شرقَ مدينة حمص، وذلك بالتعاون مع حليفتها ميليشيا حزب الله، حيث يحتوي المعسكرُ على بنيةٍ تحتية كبيرة داخلَ الأرض تشمل العديدَ من الأنفاق والحفريات.
 
وأشار المركز إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية استولت على المنطقة الواقعة في بادية حمص مستغلّةً غيابَ ونزوحَ سكانها عنها بسبب قصفِ قوات الأسد والحرب التي شنّها على المدنيين هناك، إضافةً إلى الظروف المعيشية الصعبة التي واجهها السكانُ في قرية زغروتية.

ولفت مركز “ألما” إلى أنَّ المعسكر التدريبي المُقام يهدف إلى أنْ يصبحَ معسكراً تدريبياً كبيراً من أجل تدريب عناصرِ الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله وعناصر من ميليشيات الأسد على القتال السرّي بقيادة الحرس الثوري الإيراني.

وتابع المركزُ الإسرائيلي أنَّه بالإضافة إلى عناصر حزب الله والميليشيات الشيعية العاملة في سوريا، فإنَّ التقديرات تشير إلى وصول عناصرَ من ميليشيات الحوثي اليمنية وعناصرَ من الميليشيات الشيعية في العراق، إضافةً إلى نشطاء من حماس و”الجهاد الإسلامي” إلى المخيم للتدريب أيضاً.

يُذكر أنَّه خلال الشهر الماضي ومطلعِ الشهر الحالي استقدمت الميليشيات الإيرانية الموجودة في الحسكة شحناتٍ أسلحة ومعدّاتٍ عسكرية وذلك بهدف تعزيز وجودها العسكري والأمني في المنطقة، حيث أفاد أحدُ العاملين في مطار القامشلي أنَّ ثلاثَ شحنات إيرانية وصلت المطارَ محمّلةً بأسلحة وذخائر متنوّعة ومعدّات لوجستية وقرابة 50 طائرةَ درون صغيرة، خاصةً للتدريب على جمعِ الصور والمعلومات التجسّسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى