لجذبِ الصناعيينَ والتجارَ.. الإعلانُ عن إنشاءِ مشروعٍ صناعيٍّ جديدٍ في مدينةِ إعزازَ شمالي حلبَ

أعلن المجلس المحلي في مدينة أعزاز وريفها أنّ المكتب الخدمي بالتعاون مع المكتب التجاري العاملين في المجلس المحلي يعملان على البدء بإنشاء منطقة صناعية على أطراف المدينة.

وأشار المجلس في منشور على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك إلى أنّ مساحة الأرض الذي ستنشأ المنطقة الصناعي عليها تبلغ (١٨٥) ألف مترٍ مربعٍ.

لافتاً إلى أنّه سيتمُّ تجهيزُها بكافة الخدمات (طرقات معبدة، وصرف صحي، وكهرباء، ومياه، وسور حماية، ومحطة وقود، وعناصر حرس، وكاميرات مراقبة، وشبكة إطفاء حريق).

كما أفاد المجلس بأنّه تمّ تقسيمٌ الأرض ضمن مخطّطٍ مدروس يتناسب مع آلية العمل، وضمن شروط محكمة فنياً تتناسب مع عمل الإخوة الصناعيين من حيث المساحة والهيكل، حيث يتمّ حالياً العمل على تجهيز البنية التحتية للمكان والواقع في منطقة البحوث العلمية شرق المدينة.

وناشد المجلس المحلي في مدينة أعزاز وريفها كافةَ الإخوة الصناعيين والتجار في حال وجود أيِّ استفسار مراجعةَ المكتب التجاري في المجلس للاستعلام.

يُشار إلى أنّ منطقة ريف حلب الشمالي باتت جاذبة للصناعيين والتجار السوريين المقيمين في تركيا، وذلك بعدما أصبحت آمنة نسبياً مقارنة بباقي المناطق في الشمال السوري المحرّر.

حيث تتوفّر في المنطقة مجموعة من المقومات التي تكفل قيام مشاريع تجارية أو منشآت صناعة ناجحة ورابحة، بعضها يتعلق بوفرة اليد العاملة الرخيصة في المنطقة والماهرة في الوقت ذاته، بالإضافة لوجود سوق تصريف محلية كبيرة، وإمكانية لإيصال السلع المصنعة أو المستوردة إلى الداخل السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى