“لجنةُ الحجِّ السوريةُ”: لا تغييرَ سعودي بملفِّ الحجِّ المقبلِ

أكّدت لجنةُ الحجّ السورية العليا عدم وجود أيّ تغييرِ من قِبل الجهات الرسمية السعودية بالنسبة لموسم الحجِّ المقبل.

وقال مديرُ “لجنة الحجّ العليا”، سامر بيرقدار، إنَّ التعاملَ بين وزارة الحجّ السعودية واللجنة يجري وِفقَ القاعدة الفقهية “بقاءُ الأصلِ على ما كان عليه”.

وأوضح بيرقدار في حديث إلى عنب بلدي، أنَّ “اللجنةَ” لم تلحظ أيَّ تعديلٍ أو تغيير في الخطابات واللقاءات والمواقفِ من الجهات السعودية الرسمية التي يجري التعاملُ معها منذ سنوات، إذ لا تزال المراسلاتُ الرسمية تجري مع “لجنة الحجّ”.

وَوِفق خطّة العمل السنوية، أوضح بيرقدار، أنَّه من المقرّرِ في الوقت القريب صدورُ التقييمات لمجموعات الحجّ السورية، ليجريَ بعدَها مباشرةً الإعلانُ عن استقبال طلبات الإداريين، من أجل متابعة الخطّةِ التشغيلية للعام المقبل بنفس التواريخ دونَ تعديل.

وكانت حكومةُ نظام الأسد قد بدأت تروّج لتسلّمِها ملفِّ الحجّ للموسم المقبل، بدلًا من لجنة الحجّ السورية العليا، دون تعليقٍ سعودي رسمي على القضية حتى الآن.

وقال وزيرُ السياحة في حكومة نظامِ الأسد، محمد رامي مرتيني، في تصريح صحفيٍّ على هامش حضورِه “المنتدى الاقتصادي الأردني- السوري”، بدمشق، إنَّ ملفَّ الحجّ تشرف عليه وزارةُ الأوقاف، بينما تعمل مكاتبُ السياحة في هذا السياق على تقديم الخدماتِ اللوجستية والحجز.

واعتبر مرتيني، أنَّ هناك مؤشّراتٍ “إيجابيّةً” بالنسبة لموسم الحج المقبل، مشيرًا أيضًا إلى استئناف رحلاتِ العمرةِ قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى