لدعمِ اللجنةِ الدستوريةِ السوريةِ.. مسؤولٌ أمريكيٌ يُجري اجتماعاتٍ في جنيفَ

ِأجرى نائبُ مساعد وزير الخارجية الأمريكي إيثان غولدريتش مناقشاتٍ في جنيف مع العديد من المبعوثين الخاصين لدعمِ اللجنة الدستورية السورية، منهم المبعوثة النرويجية هيلدا هارالدستاد، والمبعوث الإيطالي ستيفانو رافانيان، والمبعوث التركي تورغوت أوزال.

وقال حسابُ سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق على حسابهم على موقعِ فيس بوك، اليوم الأربعاء 20 تشرين الأول، إنَّ “غولدريتش” كرّر دعمَ الولايات المتحدة لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسن لإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.

وأمس الثلاثاء، قال حساب السفارة الأمريكية، إنَّ “غولدريتش” أكّد على دعمِ الولايات المتحدة القوي لعملِ المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، لدفعِ الحلِّ السياسي للصراع بقيادة سورية، على النحو الوارد في في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وتأتي اجتماعاتُ الجولة السادسة للجنة الدستورية بعدَ شهور من التوقّف وخمس جولات لم تحقّق تقدّماً، وذلك ضمن عملية أشمل ترعاها الأمم المتحدة، على أملِ إنهاء النزاع السوري.

وفي وقتٍ سابق كشفَ رئيسُ وفدِ المعارضة هادي البحرة في مناقشات اللجنة الدستورية، إنَّ اللجنة المصغّرة ناقشت أمس الثلاثاء 19 تشرين الأول، النصَ الدستوري الخاص بالجيش والقوات المسلّحة وقوى الأمن والاستخبارات.

وأكّد البحرة، في إحاطة للصحفيين عقبَ انتهاء اليوم الثاني من اجتماعات اللجنة الدستورية المصغّرة في جنيف، أنَّه سيتمُّ مناقشة الصياغات الخاصة بالمبادئ ذات العلاقة بسيادة القانون ومكافحة الإرهاب والتطرّف في الأيام القادمة”.

الجدير بالذكر أنَّ البحرة نوّه في إحاطته يوم أول أمس بعدَ انتهاء اجتماعات اليوم الأول، أنَّ اللجنة الدستورية في بداية جولتها السادسة انتهت من مرحلة النقاشات الدستورية المفتوحة، وصولاً إلى البدء الفعلي لعملية صياغة مشروع الدستور الجديد لسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى