لساعاتٍ متواصلةٍ الطيرانُ الحربيُّ والمروحي يتناوبُ على قصفِ مدينةِ خان شيخون جنوبِ إدلبَ

تتناوبُ الطائراتُ الحربية والمروحية التابعة لقوات الأسد والاحتلال الروسي منذ ساعات الصباح الباكر على قصف مدينة خان شيخون في ريف إدلبَ الجنوبي.

وقال مراسل شبكة المحرَّر: إنّ طيران قوات الأسد الحربي والمروحي وطيران الاحتلال الروسي استهدف منذ الصباح ولساعات متواصلة مدينة خان شيخون جنوب إدلب بالصواريخ الفراغية والعنقودية والبراميل المتفجّرة إضافةً لقصفٍ مدفعي وصاروخي.

وبحسب المراسل بلغَ عددُ الغارات التي استهدفت الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون أكثر من 30 غارةً بالصواريخ الفراغية بينها غارتان بصواريخ تحمل قنابلَ عنقودية, فيما ألقت الطائراتُ المروحية عشرات البراميل المتفجّرة أيضاً , بالإضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي من حواجزِ قوات الأسد.

وتسبّب القصف بإصابة مدنيين اثنين بجروح بالإضافة إلى دمار كبير في منازل المدنيين والبنى التحتية في المدينة.

كما تعرّضت مدينة كفرنبل وبلدات “كفرسجنة وركايا سجنة ومعرزيتا وترملا” وقرية “أم زيتونة” في ريف إدلب لقصفٍ جويّ من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي وقصف مدفعي من الحواجز والمعسكرات المتاخمة للشمال المحرَّر.

وتقوم قواتُ الأسد وحليفُها الاحتلال الروسي بالتركيز على استهداف المدن الرئيسية وتهجيرها تباعاً، متّخذة من تكثيف القصف وتدمير كلّ حياة فيها وسيلة لذلك، اتبعت ذلك في خان شيخون وكفرنبل وجسر الشغور وعدّة مناطق وبلدات أخرى هجّرت السكان المدنيين بشكلٍ كاملٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى