لقاءٌ يجمعُ الائتلافَ الوطني بمساعدةِ وزيرِ الخارجيةِ الأمريكي لبحثِ الملفِّ السوري

أعلن الائتلافُ الوطني ، عن إجراءه لقاءً مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وسوريا إيثان غولدريتش، والوفدِ المرافقِ له، لبحث الملفِّ السوري.

حيث أكَّد رئيسُ الائتلاف الوطني “سالم المسلط” على أهميّةِ الدور الأمريكي في تفعيل العملية السياسية، وفتحِ كافة مسارات القرار الدولي 2254، وعدمِ الاكتفاء بمسار اللجنة الدستورية السورية، أو اختزال القضية السورية بالقضايا الإنسانية.

وأشار إلى النتائج المحبطةِ للجولة الأخيرة من أعمال اللجنة الدستورية، بسبب عرقلةِ النظام وتعطيله المستمرِّ لأيِّ خطوة جادّة في مسار العملية السياسية.

ونوّه إلى أنَّ النظام لا يؤمن إلا بالنهج العسكري وسفك المزيد من دماء السوريين، ويتلقّى الدعمَ السياسي والعسكري من روسيا وإيران.

في حين تطرّقَ نائبُ مساعد وزير الخارجية الأمريكي إلى أولويات بلادِه في سوريا، حيث لفتَ إلى أنَّ الولايات المتحدة ملتزمةٌ بدعمِ تطبيق القرار الدولي 2254، وإدانةِ نظام الأسد بارتكاب جرائم حرب واستخدامِ الأسلحة الكيماوية، وقال “ندرك جيداً أنَّ العملية السياسية متوقّفة بسبب تعنّتِ النظام ورفضِه التعاون”.

وأعرب عن رفضِ بلاده التطبيع مع النظام أو دعم من يطبّعون معه، وأنَّ العقوبات الأمريكية مستمرّةٌ على رموز النظام.

يُذكر أنَّ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، شدّد قبل أيامٍ على أنَّ الولايات المتحدة لا تدعم التطبيعَ مع نظام الأسد، مضيفاً “نذكّر شركاءَنا بالجرائم التي ارتكبها النظامُ السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى