للتجنيدِ الإجباري … “قسد” تعتقلُ شباناً في الرقةِ

اعتقلت ميليشيا “قسد” أمس الأربعاء، شُبّاناً قرب مدينة الرقة لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها.

وقالت مصادر محلية إنّ عناصر “قسد” اعتقلوا 16 شاباً خلال عبورهم من حاجزها في قرية السمرة واقتادتهم إلى الفرقة 17 لسوقِهم إلى التجنيد الإجباري بصفوفها.

وتعتقل “قسد” والأجهزة الأمنية التابعة لها أشخاصاً بشكلٍ مستمرٍّ لسوقِهم إلى التجنيد الإجباري ضمن ما تسميه “واجب الدفاع الذاتي”، أو بتهمِ الانتماء والتعامل مع تنظيم “داعش” والتورّط بأعمال أمنية.

كما اعتقلت ميليشيا “قسد”, أمس الأربعاء، خمسة أشخاص، بينهم امرأتان، شمال مدينة الرقة.

وقالت مصادر محلية إنّ “قوات مكافحة الإرهاب” التابعة لـ”قسد” اعتقلت امرأتين وثلاثة رجال خلال عبورهم حاجزَ قرية حزيمة، شمال الرقة، وذلك بتهمة الفرار من مخيم الهول، جنوب مدينة الحسكة، مشيرةً إلى أنّ إحدى النساء كانت زوجة سابقة لعنصر في تنظيم “داعش”.

إلى ذلك، انتشل “فريق الاستجابة الأوليّة” التابع لـ”مجلس الرقة المدني” الأربعاء، ستّ جثث مجهولة الهويّة من تحت الأنقاض في مدينة الرقة.

وقالت مصادر محلية إنّ الجثث تعود لطفلين وأربعة رجال، وتمّ انتشالها من تحت أنقاض مبنى مدمّر في حي “الحرامية”، حيث تمّت إعادة دفنها في مقبرة “تل البيعة”، شمالي شرقي الرقة.

وكان الفريق قد أنهى عملية انتشال مئات الجثث من المقبرة الجماعية في قرية الفخيخة منذ مطلع العام وانتشل 630 جثةً، معظمُها قصفُ التحالف الدولي سببُها خلال معركة السيطرة على محافظة الرقة، إضافة للمقابر الجماعية التي خلّفها تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى