للتضامنِ مع إدلبَ.. منظمةٌ تركيةٌ تقومُ بترخيصِ اعتصامٍ أمامَ قنصليةِ الاحتلالِ الروسي بإسطنبولَ

قامت مجموعة مِن الناشطين السوريين بالتنسيق مع منظمة “أزكور در” (ÖZGÜR-DER) التركيّة، وذلك من أجل تنفيذ اعتصام تضامني مع محافظة إدلب أمام قنصلية الاحتلال الروسي في مدينة إسطنبول التركية يوم السبت المقبل.

حيث كانت مجمّوعة شبّان سوريين معظمهم طلاب في الجامعات التركية قد تواصلوا مع منظمة “أزكور در” التركية، واستطاعوا مِن خلالها تأمين ترخيص للاعتصام أمام قنصلية الاحتلال الروسي في مدينة إسطنبول، وذلك في الساعة الثالثة مِن عصر يوم السبت المقبل.

ويُشار إلى أنّ الحصول على ترخيصٍ للاعتصام جاء بمجهود شبّان سوريين غير محسوبين على أيّ كياناتٍ أو مؤسساتٍ أو منظمات سوريّة، ومنهم مَن سبق أنْ اعتقلهم الأمن التركي على خلفية تنفيذهم اعتصاماً غيرَ مرخّص أمام قنصلية الاحتلال الروسي يوم السبت الفائت.

ومِن جانبها، وجّهت المنظمة التركية “أزكور در” عبرَ حسابها في موقع تويتر دعوةً بإشرافها للاعتصام أمام قنصلية الاحتلال الروسي، وذلك لمطالبتها بإيقاف الحملة العسكرية الشرسة التي تشنّها على إدلبَ منذ عدّة أيامٍ.

يذكر أن “أزكور در” (ÖZGÜR-DER) منظمة إنسانية حقوقية تركيّة تُعنى بحقوق الإنسان، وسبق أن أقامت نشاطات وفعاليات إنسانية للتضامن مع السوريين وما يتعرّضون له مِن جرائم ما يزال يرتكبها نظام الأسد بدعم روسي وإيراني، ومنها تنظيم اعتصامات أمام سفارتي الاحتلالين الإيراني والروسي خلال حملة “حلب تحترق” منذ عدة سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى