للتفاوضِ مع نظامِ الأسدِ والروسِ.. تشكيلُ لجنةٍ موحّدةٍ لكاملِ محافظةِ درعا

كشفت مصادرُ مطّلعة لموقع “نبأ” المحلي عن توصّل اللجان المركزية في محافظة درعا إلى اتفاقٍ على تشكيل لجنة موحّدة تمثل معظمَ مناطق المحافظة من أجل استلام مهام التفاوض مع نظام الأسد والروس.

وأوضحت المصادر أنّ اللجنة الموحدة التي من المرتقب الإعلان عنها خلال اجتماع يوم الأحد المقبل في مدينة بصرى الشام، تضمّ ثلاث شخصيات رئيسية منهم “أبو شريف المحاميد وأحمد العودة” أما الثالث فلم يتمَّ التوافقُ عليه حتى الآن، مرفقة بلجنة استشارية تضمّ 9 شخصيات من درعا.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها، فإنّ اللجنة الاستشارية تضمّ كلّاً من “هشام الزعبي وأحمد البقيرات وأبو حيان وراضي الحشيش ومصعب البردان” من ريف درعا الغربي، على أنْ يكون أحدهم ضمن اللجنة الثلاثية، وعن مدينة درعا “فيصل أبازيد وعدنان المسالمة وأبو منذر الدهني”، وعُرف عن الريف الشرقي “أبو أحمد الهويدي” إضافة لاثنين آخرين، على أنّ يُشكل بقيةُ أعضاء اللجان المركزية الحالية، هيئةً عامة ضمن اللجنة الموحّدة وتشمل ممثلين عن عددٍ من المدن والبلدات في ريف درعا.

وكان عضو اللجنة المركزية في درعا المحامي “عدنان مسالمة” قال في حديث لـ موقع “نبأ” أمس إنّ هناك مساعٍ حقيقية لتوحيد اللجان المركزية في درعا ضمن لجنة وطنية تكون المرجعيةَ الأولى في المحافظة وتمثل السكانَ وتطالب بحقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى