للمرّةِ الأولى .. طردُ دوريةٍ روسيةٍ حاولتْ إقامةَ قاعدةٍ في ريفِ الحسكةِ

أجبرَ أهالي قريةٍ في ريف الحسكة قواتِ الاحتلال الروسي على العودة وعدم إكمال الدورية في منطقتهم، وهي المرّة الأولى التي يحدث فيها اعتراضُ دورية للاحتلال الروسي من قِبل سكان المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” في شمال شرقي سوريا.

وأفاد “موقع صدى الواقع السوري” أمس الثلاثاء، بأنّ أهالي قريتي “قصر ديب” و”كاسان” بريف الحسكة طالبوا دورية لشرطة الاحتلال الروسي العسكرية كانت تقوم بجولة في المنطقة بالعودة إلى مدينة القامشلي، وعدم إكمال عملها في القرية.

وتحدثت مصادر محلية، عن رفض الأهالي لطلبِ الاحتلال الروسي بإقامة قاعدة عسكرية لهم في المنطقة, وأشارت المصادر إلى أنّ القوات الأمريكية سارعت إلى المنطقة بعد الحادثة، وسيّرت دوريات هناك.

ومنذ تشرين الأول 2019، تسيّر قوات الاحتلال الروسي دوريات بشكل شبه يومي، في شمال شرق سوريا، بعد توقيعها اتفاق مع ميليشيا “قسد”.

وبحسب مصادر محلية, سيّرت قواتُ الاحتلال الروسي أمس الثلاثاء دورية في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة.

وتشهد مناطقُ شمال شرق سوريا سباقاً بين أمريكا والاحتلال الروسي لفرض أكبرَ قدرٍ من الهيمنة على المنطقة, حيث يعمل الأخير على استقطاب العشائر في الوقت الحالي، عبْرَ تقديم خدمات لقراهم وبلداتهم، إلا أنّ تحركاته تواجه برقابة أمريكية مستمرّة.

وتعرّضت دوريات الاحتلال الروسي في أكثرَ من مرّة لاعتراضات من قِبل القوات الأمريكية التي عزّزتْ من تواجدها في سوريا منذ مطلع عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى