للمرّةِ الأولى منذُ عمليةِ “نبعِ السلامِ” .. وفدٌ صحفيٌّ أجنبيٌّ يزورُ “تلَ أبيضَ” شمالَ الرقةِ

أجرى صحفيون أجانب زيارة لمنطقة تل أبيض شمالي الرقة، وهي المرّة الأولى منذ حرّر “الجيش الوطني السوري” و”الجيش التركي” المدينة ضمن عملية “نبع السلام” العام الماضي.

وذكرت إذاعة “وطن إف إم”، اليوم الثلاثاء، أنّ وفداً من صحفيين أجانب من جنسيات مختلفة من تركيا واليابان ودول أوروبا زارَ مؤخّراً مدينة تل أبيض، وسطَ تشديد عسكري، حيث رافقت الوفدَ دورياتٌ للجيش التركي وقوات الأمن العام التركية والمحلية.

وأوضحت الإذاعة أنّ الوفد زار مركز مدينة تل أبيض واستمع لمشاكل ومطالب الأهالي التي اجتمعت على تحسين الوضع المعيشي، وتوفير فرصِ عملٍ لهم.

ولفتت إلى أنّ الوفد الصحفي، زار مراكز الخدمات، كالمواصلات والنفوس ومركز التسوّق المجاني للألبسة والمحال التجارية في تلّ أبيض، بالإضافة إلى الأماكن التي تم استهدافها بالسيارات المفخّخة والتي راح ضحيتُها عشرات المدنيين.

ونوّهت إلى أنّ الوفدَ اختتم جولته بزيارة كنيسة “الاستقلال” الخاصة بالأرمن، والتقى أيضاً مع الأرمن الموجودين في المدينة واستمع إلى مطالبهم.

يُشار إلى أنّ منطقتي تل أبيض ورأس العين تمَّ تحريرُهما في تشرين الأول 2019, ضمن عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري ضدَّ ميليشيا “قسد” شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى