للمرّةِ الثانيةِ .. تسييرُ دوريةٍ تركيةٍ منفردةٍ على طريقِ “M4” بإدلبَ

سيّر الجيش التركي دورية منفردة على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” (M4) في ريف إدلب, فيما يستمر غيابُ قوات الاحتلال الروسي عن المشاركة بالدوريات وفقاً للاتفاق بين البلدين في آذار الماضي.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرَّر الإعلامية بأنّ الدورية انطلقت صباح اليوم الخميس من قرية الترنبة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية، وعادت من الطريق ذاته.

وأشار مراسلُ الشبكة إلى أنّ الدورية التركية ضمّت ثماني آليات مصفّحة، وسطَ تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع التركية والروسية في سماء المنطقة.

وهي المرّة الثانية خلال هذا الشهر الذي لا تشارك قوات الاحتلال الروسي في الدورية، إذ سبقها تسيير الأتراك دورية منفردة في 15 من تموز الماضي.

وسبق تسييرُ الدورية، وصولَ أرتال عسكرية تركية جديدة إلى الشمال السوري عبْرَ معبر “كفرلوسين” الحدودي، كان آخرها في وقتٍ متأخر من الليلة الماضية.

وضمّت الأرتال عرباتٍ مدرّعة ومواد لوجستية وذخائر، ودخلَ قسم منها إلى ريف حلب الغربي، فيما أُرسل القسم الآخر إلى ريف إدلب الجنوبي.

ومنذ شهر آذار الماضي بدأت تركيا والاحتلالُ الروسي بتسيير دوريات مشتركة على طريق M4، في إطار التفاهمات التي اتفق عليها رئيسَا البلدين، والتي تمّ بموجبها وقفُ إطلاق النار في إدلب

جديرٌ بالذكر أنّ الدوريات المشتركة بين البلدين كانت قد تعرّضت أكثرَ من مرّةٍ للاستهداف من قِبل مجموعات مجهولة، بواسطة سيارات مفخّخة وعبوات ناسفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى