للمرّةِ الثانيةِ خلالَ ذاتِ الأسبوعِ.. ضربةٌ إسرائيليةٌ جديدةٌ تستهدفُ مطاراً عسكرياً وسطَ سوريا

شنَّت طائراتُ الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء غارات جوية بالصواريخ على مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي وسط سوريا الخاضع لسيطرة قوات نظام الأسد.

حيث نقلت وكالة أنباء “سانا” التابعة لنظام الأسد عن مصدر عسكري في جيش الأسد قوله: “في الساعة 22.23 من مساء الأربعاء أطلق طيران العدو الإسرائيلي رشقةَ صواريخ من اتجاه التنف باتجاه مطار التيفور”.

وزعم المصدر العسكري في جيش الأسد: أنّ “وسائط دفاعنا الجويّ تصدّت لها وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر محلية بمقتل الجنرال “ذو الفقار” من مرتبات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني إثرَ القصف الجوي الإسرائيلي الذي استهدف مطار التيفور العسكري.

وخلال تصريح للمتحدث باسم المخابرات العسكرية الإسرائيلية، والذي قال: إنّ ثلاثة طائرات “إف-35″ قصفتْ شحنات أسلحة إيرانية ودمرتها بالكامل قبل ساعات من وصولها إلى مطار التيفور”.

وأشارت معلومات غيرَ مؤكّدة إلى أنّ القصف الإسرائيلي على مطار التيفور تسبّب في مقتل 10 خبراء عسكريين إيرانيين، يشغلون أنظمة صاروخية بالمطار.

الجدير بالذكر أنّ هذه ثاني غارة جويّة إسرائيلية على مناطق سيطرة نظام الأسد خلال نفس الأسبوع، إذ شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ليل الاثنين ضربات جويّة مماثلة على مواقع عسكرية لقوات الأسد وميليشيات إيران وأوقعت 11 قتيلاً وفقاً لمصادر محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى