للمرّة الأولى منذُ سنواتٍ.. نظامُ الأسدُ يعيّنُ محافظينِ لإدلبَ والرقةِ

أصدر رأس نظام الأسد مرسوماً بتعيينِ محافظين جُدُد ونقلِ آخرين في عددٍ من المحافظات السورية، من بينها الرقة وإدلب، للمرّة الأولى منذ خروج المحافظتين عن سيطرة نظام الأسد في 2013 و2015 على التوالي.

وقضى المرسوم الصادر اليوم الاثنين, بتعيين “عبد الرزاق خليفة” محافظاً للرقة، الذي شغل منصب أمين فرع حزب البعث في إدلب سابقاَ لـ20 يوماً.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، عيّن رأس نظام الأسد محافظاً لإدلب لأوّل مرّة منذ عام ٢٠١٥، وهو “محمد نتوف” الذي كان يتولى إدارة شؤون المحافظة خلال السنوات الماضية.

وأنهى المرسوم تعيين “عبد المجيد الكواكبي” محافظاً لدير الزور، وتمّ تعيينُ “فاضل نجار” بدلاً عنه الذي كان يشغل منصب أمين فرع حزب البعث في حلب سابقاً.

وتعتبر هذه المحافظات الثلاث خارج السيطرة الكاملة لنظام الأسد.

وتضمّن المرسوم إنهاء تعيين “محمد عبد الله الحزوري” محافظاً لحماة, بينما تمَّ نقلٌ “محمد طارق كريشاتي” محافظ القنيطرة، وتعيينه محافظاً لحماة, وتعيين “عبد الحليم خليل” محافظاً للقنيطرة خلفاً “لمحمد طارق كريشاتي”.

وتخضع حالياً مدينة إدلب لسيطرة فصائل الثورة السورية, في حين تسيطر ميليشيا “قسد”، على مدينة الرقة، وأجزاء من دير الزور, منذ طرد تنظيم “داعش” منهما قبلَ سنواتٍ، في حين أنَّ قوات الأسد تنحصر سيطرتها على أجزاء محدودة من المحافظات الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى