للمرَّةِ الثالثةِ خلالَ أيامٍ .. “وتد” ترفعُ أسعارَ المحروقاتِ في إدلبَ

رفعت شركة “وتد” للمحروقات العاملة في محافظة إدلب، اليوم الأحد 7 آذار، أسعارَ المحروقات, وذلك للمرَّة الثالثة خلال أسبوع, معلّلةً ذلك بانخفاض سعر صرف الليرة التركيَّة, مقابل الدولار الأمريكي.

ووفقاً لنشرة الأسعار الجديدة التي أعلنتها الشركة صباح اليوم, فإنَّ سعر ليتر المازوت المستورد “نوع أول” أصبح بـ”5.36″ ليرةً تركية عوضاً عن 5.22 ليرةً، وليتر البنزين المستورد “نوع أول” أصبح أيضاً بـ “5.17”، عوضاً عن 5.4 ليرةً تركية.

وارتفع سعرُ بيع أسطوانة الغاز في نشرة “وتد” الجديدة” ليرة ونص تركيَّة، حيث أصبحت بــ”78″ ليرة تركية عوضاً عن 76.5 ليرةُ.

ورفعت الشركة في نشرتها الجديدة سعر المازوت المكرَّر “نوع أول” حيث أصبح بـ”3.88″ ليرات عوضاً عن 3.78 ليرةً تركيّة، وأضافت نوعاً جديداً أسمته “مازوت المحسن” بسعر 4.31 ليرةً.

وبرَّرت الشركة سببَ الارتفاع الجديد للمحروقات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها إلى انخفاض قيمة صرف الليرة التركية مقابلَ الدولار الامريكي، على الرغم من ثبات سعر بيعِ جميع الأصناف أثناء تحسّن قيمةِ صرفِ الليرة التركية قبلِ نحو أيام.

يُذكر أنَّ هذه المرَّة الثالثة التي ترفع فيها الشركة أسعار بيعِ المحروقات خلال أسبوع، حيث أصدرت نشرة في 27 من شباط الماضي، ونشرة أخرى قبلها بيومين رفعت من خلالها جميعَ أصناف المحروقات بقيمة 10 قروش تركيَّة باستثناء أسطوانة الغاز ليرةً ونصف تركيَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى